إعلان 728x90

الفوائد العلاجية لـ زهرة الياسمين

زهرة الياسمين, الياسمين, طوق الياسمين, ورد الياسمين, عطر الياسمين, الطب البديل, صحة,
الفوائد العلاجية لـ زهرة الياسمين
تعالج آلام المعدة

تفيد في تخفيف الالام الناتجة عن التهاب الكبد, وفي التقيحات الجلدية والحروق وآلام المعدة والأمعاء وصداع الرأس نتيجة ضربة الشمس, والآلام المفصلية نتيجة كسر العظام, وتعمل على تخفيف الام المفاصل نتيجة الاصابة بمرض الروماتيزم والصداع المزمن.

تعالج مرض النقرس

تستعمل لوقف النزيف الدموي من الرحم وإزالة الكلف الجلدي كما تفيد في علاج مرض النقرس عند تناول مسحوقها أو منقوعها المائي.

خفض ضغط الدم

شاي الياسمين يساعد في خفض ضغط الدم ونسبة الكوليسترول في الدم, ويقوي المناعة في الجسم ويكفاح الزكام والرشح ويحمي اللثة ويمنع إمكانية حدوث جلطة الدم.

مهدئة ومضادة للاكتئاب

تعمل الرائحة العطرية المميزة لزيت الياسمين على رفع الحالة المعنوية ومقاومة الشعور بالاكتئاب, مما يجعل الانسان يشعر بالسعادة, كذلك يساعد زيت الياسمين على تهدئة الجسم والعقل والتخلص من التوتر والضيق والغضب.

مثير للرغبة الجنسية

يتميز بقدرته على إثارة وزيادة الرغبة الجنسية, نظرا لخواص رائحته المميزة, ولقد عرف الهنود هذه الفائدة مند القدم, واستعملوا زيت الياسمين في تطييب وتعطير العروس, وأيضا في رشه في غرفة العروسين ليلة الزفاف وذلك لجمال تأثير الياسمين على الراحة النفسية.

منظم للدورة الشهرية

يساعد زيت الياسمين على تنظيم الدورة الشهرية والتخفيف من آلامها, وما يصاحبها من الشعور بالتعب, والضيق والدوار. كذلك يساعد زيت الياسمين على تقليل إحتمالات الاصابة بأورام الراحم بعد إنقطاع الطمث من خلال تنظيم إفراز هرمون الاستروجين.

مفيد في الرضاعة الطبيعية

زيت الياسمين للأم التي ترضع رضاعة طبيعية لأنه يساعد على زيادة إدرار حليب الأم ما قد يسهم أيضا في التقليل من احتمالات الاصابة بأورام الثدي.

مضاد للتشنجات

زيت الياسمين فعال في علاج التشنجات والتقلصات, ويساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء في حال الاصابة بالسعال المصحوب بالمغص, وكذلك في حالات التقلصات والاحتقان, والربو, والكوليرا.

طارد للبلغم

فعال في طرد البلغم والتخفيف من السعال عن طريق تنظيف مجرى التنفس من البلغم المتراكم, كذلك يعتبر زيت الياسمين مفيدا في علاج الشخير أثناء النوم, لأنه يساعد على تخفيف إحتقان الأنف من خلال إزالة المخاط المتجمع في مجرى التنفس.

يخلص من الحبوب

يعالج الندوب, ويساعد على التخلص من أثار حب الشباب والدمامل, كما يستعمل في علاج الترهلات الدهنية.  
الفوائد العلاجية لـ زهرة الياسمين الفوائد العلاجية لـ زهرة الياسمين مراجعة من قبل عرب توب في 5:44:00 ص تصنيف: 5