إعلان 728x90

فوائد المشمش المجفف والطازج


فوائد المشمش المجفف, فوائد المشمش, المشمش, المشمش الطازج, اناقة وجمال, عالم حواء,
فوائد المشمش المجفف والطازج
وصفة لشد البشرة

افرمي ثمرة أو ثمرتين من المشمش وأضيفي إليها ملعقة عسل مع وضع طبقة كثيفة على بشرة الوجه والرقبة واليدين لمدة نصف ساعة, وبعد ذلك يتم غسل الوجه بماء بارد, ستلاحظين أن البشرة تغيرت لأن المشمش ساعد على شدها وإزالة التجاعيد.

وصفة لبشرة أكثر نعومة

خدي خمس ثمرات مشمش وملعقة صغيرة زيت زيتون, اخلطي ثمرات المشمش في الخلاط ثم اضيفي زيت الزيتون للمشمش بعد أن يصير معجونا ناعما. ضعيه على وجهك لمدة 7 دقائق مع مراعاة الابتعاد عن منطقة العينين. اغسلي وجهك بالماء الفاتر, واستمتعي ببشرة ناعمة ونضرة.

المشمش لشعر لامع

يمنكمك استعمال المشمش المجفف أو الطازج لكن إذا اخترت المجفف منه فعليك بمزجه بالقليل من الحليب أو الياغورت الطبيعي, واتركيه على الشعر لمدة 10-15  دقيقة فقط, أما إذا استخدمت الطازج منه فاتركيه على الشعر مدة 30 دقيقة.

المشمش لترطيب البشرة

2 كوبا ماء, ربع كيلو مشمش , نضع الماء على النار ونضع فيه المشمش بعد ما ننزع البدر, ونتركه, على نار عالية, بعد استوائه جيدا نضرب الكل في الخلاط الكهربائي وبعدما ما يبرد نستعمل منه قناعا للشعر والبشرة معا.

المشمش لتفتيح البشرة

حبة أفوكا, حبتا مشمش, ثلاث ملاعق حامض وربع كوب من الارز المسلوق, ضعي الكل في الخلاط واطحنيها جيدا, ضعي الخليط لمدة ساعة في الثلاجة وبعد مرور الساعة ضعي المزيج على بشرتك بالأماكن التي تريدين تبيضها لمدة 30 دقيقة فقط وبعدها اغسلي الماسك بماء بارد.  
فوائد المشمش المجفف والطازج فوائد المشمش المجفف والطازج مراجعة من قبل عرب توب في 1:38:00 م تصنيف: 5