إعلان 728x90

فوائد الخزامى الصحية والعلاجية


فوائد الخزامى, الخزامى, الخزامة, فوائد, صحة, الطب البديل, فوائد الخزامى للرحم,
فوائد الخزامى
انتفاخات المعدة

تنتج انتفاخات المعدة ومشاكل الهضم عن تكاثر البكتيريا الضارة. وتعمل أوراق الخزامى على التخلص من البكتيريا الضارة في المعدة, ويمكنك خلط أوراق الخزامى مع الياغورت.

تهدئة الحكة

إذا كنت تعاني من لدغات الناموس المؤلمة, يمكنك استخدام زيت الخزامى لتهدئة الحكة والتورم, قم بوضع قطرة او قطرتين على المنطقة المصابة واتركها لمدة 15 دقيقة وسيزول التورم والحكة.

وجع عضلات الجسم

إذا استيقظت من قيلولة بعد الظهر أو بعد ساعات النوم الليلي ووجدت انك تشكو من أوجاع في الجسم, ننصحك بإضافة القليل من الملح الخشن الى مياه المغطس وبضع نقاط من زيت الخزامى, والجلوس فيه لمدة ربع ساعة لتشعر بزوال الاوجاع.

الحروق

عندما تتعرض بشرتك لأي نوع من الحروق, برد موضع الحرق بوضعه تحت المياه الجارية لمدة 5 دقائق, ثم امسحه بزيت الخزامى لأنه يخفف من الوجع بسرعة كبيرة ويساعد على شفاء الحروق.

الجروح

إذا تعرض أي جزء من جسمك لأي نوع من الجروحَ, أدهن مكانه فورا بزيت الخزامى بعد تنظفيه بالماء وتجفيفه بالماء فذالك يمنع تراكم البكتيريا والالتهاب ويساعد على الالتئام.

وجع وتعب القدمين

إذا شعرت بوجع في قدميك بعد يوم تعب طويل, ننصحك باللجوء الى مغطس ساخن للقدمين مع اضافة 5 نقاط من زيت الخزامى اليه, مما يريحك بسرعة كبيرة.

وجع الرأس

إذا شعرت بوجع في رأسك, اغمس قطعة قماش في مياه باردة جدا مضافا إليها بضع نقاط من زيت الخزامى وامسح جبينك بها ومررها على رقبتك.

الارق

يساعد زيت الخزامى على النوم السريع, ما عليك سوى وضع بضع نقاط من زيتها على وسادتك, ولمساعدة الصغار على النوم السريع ضعي نقطة من زيت الخزامى على ظهر طفلك ودلكيه بحركات مريحة, كما يمكنك إضافة بضع نقاط الى مياه الحمام.

الاسترخاء

عند شم رائحة الخزامى تشعر بالنعاس, حيث أثبتت الأبحاث أن رائحة الخزامة تقلل من ضربات القلب وضغط الدم وتجعل الجسم في حاله استرخاء. يمكنك وضع بعض أوراقها المجففة بجوار الوسادة لتساعدك على النوم الهادئ والسريع.

التوتر

لإزالة أجواء التوتر من المنزل وزعي زيت الخزامى في أوعية الزيت الخاصة في زويا الغرف.
فوائد الخزامى الصحية والعلاجية فوائد الخزامى الصحية والعلاجية مراجعة من قبل عرب توب في 1:48:00 م تصنيف: 5