إعلان 728x90

شاي الكركم للوقاية من السرطان وهشاشة العظام

شاي الكركم, الكركم, السرطان, هشاشة العظام, الشاي, شاي, صحة, الطب البديل,
شاي الكركم للوقاية من السرطان وهشاشة العظام

في دراسة حديثة أعطيت الفئران الأكثر عرضة لتراكم "البيتا أمايلويد" (المادة التي ترتبط بالإصابة بالزهايمر), مادة الكركمين, (مادة فعالة موجودة في الكركم وشاي الكركم). ولوحظ بعد إعطاء هذه المادة للفئران, أنها منعت تراكم مادة البلاك على الدماغ, بالإضافة أنها قللت من من الالتهابات في الأنسجة العصبية المرتبطة بمرض الزهايمر, بالإضافة الى أن الفئران التي أعطيت نظاما غذائيا يحتوي على "الكركمين" كانت ذاكرتها أفضل من تلك التي أعطيت نظاما غذائيا عاديا.

دارسات أخرى أثبتت أهمية شاي الكركم كمضاد للالتهابات, لاحتوائه على أكثر من عشرين مركبا مضادا للالتهابات, بالإضافة إلى فعاليته في الوقاية من السرطان. كما أن له دور في تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام وتخفيف أعراض التهاب المفاصل, لكن معظم الناس لا يتناولون المقدار الكافي من الكركم, للوصول إلى هذه الفوائد. لذلك يجب إدخال الكركم بشكل اكبر إلى نظامنا الغذائي, ولضمان تناول كميات كافية منه, ينصح الأطباء بتناول شاي الكركم بشكل يومي.

- اغلي أربعة أكواب من الماء, وأضيفي ملعقة صغيرة من الكركم المطحون, واتركيه على نار هادئة لمدة عشر دقائق يصفى الشاي ويضاف إليه العسل والحامض, ولكن من الممكن إضافة الزنجبيل إلى شاي الكركم لزيادة الفائدة.
- احرصي على شرب شاي الكركم وتمتعي بذاكرة قوية, وصحة جيدة بعيدا عن الأمراض. 
شاي الكركم للوقاية من السرطان وهشاشة العظام شاي الكركم للوقاية من السرطان وهشاشة العظام مراجعة من قبل عرب توب في 5:14:00 م تصنيف: 5