إعلان 728x90

روسيا تؤكد سحب قواتها من الحدود الاوكرانية وواشنطن تشكك في الامر


لازالت الشكوك تراود واشنطن وحلف شمال الأطلسي (ناتو) حول تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التي أعلن من خلالها بأن موسكو سحبت قواتها المحتشدة قرب الحدود مع أوكرانيا كبادرة أولية لتهدئة المخاوف من تدخل عسكري روسي شرقي البلاد.


روسيا , الحدود الاوكرانية, واشنطن , اخبار اليوم,

وقال الأمين العام للحلف أندرس فوغ راسموسن إنه لا يملك دلائل تثبت سحب القوات الروسية، وأضاف خلال لقاء مع وزيري الخارجية والدفاع البولنديين "لم نلحظ أي مؤشر على أن روسيا سحبت قواتها، وما زلنا نطالب بهذا الأمر بإلحاح".

كما صرحت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي بأن واشنطن لم ترصد حتى الساعة أية إشارات على انسحاب القوات الروسية من المناطق الحدودية مع  أوكرانية، وأضافت أن روسيا صرحت بذلك من قبل في مارس/آذار الماضي "وحنثت بوعدها حينذاك".

وكان الناتو قدّر في نهاية الشهر الماضي تعداد القوات الروسية المرابطة قرب الحدود مع أوكرانيا بنحو أربعين ألفاً.

وقد  أشارت روسيا في وقت لاحق بأن لها الحق في التدخل عسكرياً في أوكرانيا لحماية الناطقين باللغة الروسية في شرقي البلاد، والذين يشكلون أغلب سكان تلك المناطق التي سيطر فيها الانفصاليون على الكثير من المدن، ويعتزمون إجراء استفتاء للانفصال عن أوكرانيا.
روسيا تؤكد سحب قواتها من الحدود الاوكرانية وواشنطن تشكك في الامر روسيا تؤكد سحب قواتها من الحدود الاوكرانية وواشنطن تشكك في الامر مراجعة من قبل Unknown في 6:04:00 ص تصنيف: 5