إعلان 728x90

القوات اليمنية تستعيد السيطرة على مدينة عزان وتطهرها من عناصر القاعدة


أصدر الجيش اليمني بيان يعلن فيه استعادة السيطرة على مدينة عزان بمحافظة شبوة، أهم الاماكن التي يتمركز فيها تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب، وقال مصدر مسؤول إنه تم تطهير المدينة بالكامل من عناصر تنظيم القاعدة.

القاعدة, القوات اليمنية, مدينة عزان, اليمن, اخبار اليوم, عرب توب,

 وقد تمكن الجيش اليمني  من الدخول إلى عزان من المحور الغربي بواسطة قوات اللواء 21 ميكا، ومن الجهة الشرقية باتجاه مركز ميفعة عبر اللواء الثاني مشاة بحري ومشاة جبلي.

حيث أكدت وزارة الدفاع اليمنية بإنها طهرت المدينة من عناصر تنظيم القاعدة، الا أنها لم تشر إلى وقوع ضحايا أو معركة قوية بين الطرفين، ويرجح أن عملية الاقتحام قد تمت بالتعاون مع القبائل والمواطنين.

وفي تصريح لسعيد ثابت أكد على أن عزان كانت مركز الإمارة الإسلامية الخاصة بالقاعدة في شبوة، وهي منطقة إستراتيجية بالنسبة للتنظيم، وتعتبر تجمعا للمسلحين الذين يفرون من أبين، وتحديدا من منطقة المحفد ومن بعض المناطق الأخرى في مأرب وغيرها من المحاذية لشبوة.

وتجدر الاشارة الى أنه منذ سقوط أبين في 2011 وعزان تشهد سيطرة شبه كاملة لعناصر القاعدة، وكانت منطقة شبه مغلقة، كما أن مسلحي التنظيم جعلوا منها أرضا يستقرون فيها بشكل معلن، وهم يتوزعون على العديد من المناطق الجبلية.

القوات اليمنية تستعيد السيطرة على مدينة عزان وتطهرها من عناصر القاعدة القوات اليمنية تستعيد السيطرة على مدينة عزان وتطهرها من عناصر القاعدة مراجعة من قبل Unknown في 7:11:00 ص تصنيف: 5