إعلان 728x90

السعودية تشن الحرب على التطرف خارج حدودها الجغرافية


تخوض السعودية حربا مختلفة نوعا ما فيما أسمته الحرب على الإرهاب حيث تجاوز الامر حدودها الجغرافيا وكدا الدول المجاورة ليصل الى ما هو أبعد من ذلك، فبعدما كانت تحارب "الفئات الضالة" وتربطهم بتنظيم القاعدة في دول الجوار كالعراق واليمن، فإنها الان بصدد مواجهة مجموعة ترتبط بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام في سوريا والتي ليست لها حدود جغرافية مع المملكة العربية السعودية.

 السعودية, المملكة العربية السعودية, الحرب على التطرف, اخبار اليوم, عرب توب,

ويشير محللون ومسؤولون سعوديون الى أن "الإرهاب" ضد المملكة تقف خلفه دول في الإقليم، وجماعات تخطط  لإسقاط المملكة.

و يحتوي بيان وزارة الداخلية السعودية الذي أعلنت عنه الثلاثاء على  إشارات واضحة على تحول التنظيمات إلى سياسة الاغتيالات، ولأول مرة استهداف شخصيات دينية ورجال أعمال، كما بينت صور المضبوطات وإعلان الداخلية تطورا تكنولوجيا وتقنيا في هذا التنظيم.

وقد أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن السلطات ألقت القبض على 62 شخصا باشروا التخطيط "لعمليات إجرامية" تستهدف منشآت حكومية ومصالح أجنبية واغتيالات لرجال أمن وشخصيات تعمل في مجال الدعوة ومسؤولين حكوميين، وأن التنظيم على صلة بعناصر تنظيم القاعدة في سوريا واليمن.
السعودية تشن الحرب على التطرف خارج حدودها الجغرافية  السعودية تشن الحرب على التطرف خارج حدودها الجغرافية مراجعة من قبل Unknown في 8:27:00 ص تصنيف: 5