إعلان 728x90

زيت النعناع للعناية الفائقة بالشعر

يعد زيت النعناع من أقدم أنوع الزيوت الطبيعية استخداما, حيث عرفه المصريون القدماء والرومان والإغريق لما له من فوائد جمالية جمة. ولهذا الزيت منافع تجميلية كثيرة منها فوائده على الشعر :


-    دلكي فروة الرأس من مرتين إلى 3 مرات بزيت النعناع فهو يساعد على تسريع نمو شعر جديد.
-    يقلل زيت النعناع من الزيوت التي تفرزها فروة الرأس وبالتالي فهومفيد جدا للشعر الدهني عبر تدليك الشعر به وتركه لمدة ربع ساعة ثم شفته بالشامبو والماء.
-    يخلصك زيت النعناع من قشرة الرأس ويمنع ظهورها مجددا.
-    يعطي زيت النعناع إحساسا بالإنتعاش عند وضعه على الشعر وفروة الرأس.
طريقة استعمال زيت النعناع :
نحذرك من استعماله مباشرة على فروة الرأس والشعر لأنه مركز جدا وقوي, لذاك اخلطيه دائما مع زيوت أخرى (زيت الزيتون زيت الخروع زيت جوز الهند , زيت اللوز) أو مزجه مع الماء للاستفادة منه بطريقة صحيحة.

زيت النعناع مع الشامبو

يمكنك إضافة زيت النعناع مباشرة الى الشامبو كغيره من الزيوت الأساسية المفيدة للشعر ضعي 3-4 قطرات من زيت النعناع داخل عبوة الشامبو ورجيها (حركيها) جيدا ثم استخدميه لغسل شعرك كالمعتاد.

حمام زيت

إخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع وقومي بتدفئة المزيج ثم أضيفي ثلاث قطرات من زيت النعناع إلى المزيج واستخدميه لعمل حمام زيت, وذلك عبر توزيعه على كامل الشعر وتدليك فروة الرأس به بواسطة أطراف أصابعك بطريقة حركة دائرية, ثم قومي بلف شعرك وتغطيته بفوطة لمدة 30 دقيقة وبعدها اغسلي شعرك جيدا بالشامبو.   
زيت النعناع للعناية الفائقة بالشعر زيت النعناع للعناية الفائقة بالشعر مراجعة من قبل Unknown في 12:37:00 م تصنيف: 5