إعلان 728x90

القلق النفسي أسبابه ونصائح للتخلص منه بسهولة

القلق النفسي حالة من التوتر العصبي المصحوب بالخوف. يحدث عندما لا تستطيع أن تواجه موقفا معينا, ومن ثم يسبب القلق فقدان الثقة بالنفس والشك في قدرات الشخص, كما يحدث أحيانا قبل الأمتحانات أو مقابلة مهنية. الشخص القلق يتوقع الشر دائما, يتشكك في كل أمر يحيط به. يخشى أن يصيبه منه ضرر.

القلق النفسي أسبابه ونصائح للتخلص منه بسهولة, القلق النفسي, القلق النفسي, القلق النفسي, القلق النفسي

يصاحب القلق تغيرات في وظائف الجسم, مثل حدوث الأرق والصداع المستمر والإضطرابات في الجهاز الهضمي. لهذا ننصحك بإتباع النصائح التالية للتخلص من القلق عند حدوثه:

حاول أن تتعرف على الاأسباب التي أدت الى شعورك بالقلق, وغالبا سوف تكتشف أنها مجرد مخاوف لا أساس لها من الصحة, ومن ثم لا تستسلم لها بل إبحث عن الوسائل الكفيلة بالتغلب عليها.

إذا شعرت بالقلق فحاول أن تبذل جهدا لتخفيف التوتر العصبي الذي أحدثه القلق مثل ممارسة الرياضة, أو القيام بعمل كترتيب غرفة مكتبك. وهذا ما يطلق عليه, "النشاط الإيجابي البنائي" الذي يجعلك تتخلص من القلق.

حاول أن تتذكر حادثة طريفة أو موقفا مرحا صادفك في حياتك, أو شاهد فيلما مضحكا أو مسلسلا تليفزيونيا خفيفا, ربما يؤدي هذا الى تخفيف حالة التوتر العصبي الذي تشعر به و يسبب لك القلق. إذ أن الضحك و حتى الإبتسام لهما أثر فعال في إزالة القلق النفسي الذي تشعر به.   

عندما تشعر بالقلق لا تجلس وحيدا, لأن هذا يزيد من توترك العصبي, بل أخرج مع أصدقائك أو أقربائك أو إذهب لزيارتهم. فإن وجود عدد من الأشخاص الذين تشعر نحوهم بالمحبة يذهب القلق ويجعلك تعود الى حياتك الطبيعية تدريجيا.

ناقش المشكلة التي أدت الى إحساسك بالتوتر العصبي ومن ثم القلق, مع شخص أكبر منك سنا. مثلا والدك أو والدتك. و أستمع الى نصائحهما وطبقها لأن خبرتهما في الحياة أكبر من خبرتك, وبما مرت عليهما مثل هذه الظروف وأستطاعا التغلب عليها. 
القلق النفسي أسبابه ونصائح للتخلص منه بسهولة القلق النفسي أسبابه ونصائح للتخلص منه بسهولة مراجعة من قبل Unknown في 11:22:00 ص تصنيف: 5