إعلان 728x90

ثورة تكنولوجيا المعلومات مستمرة

حقيقة مهمة تسجلها الدراسات الحديثة, وهي أن كمية المعلومات التي أنتجت خلال الثلاثين سنة الماضية, أكثر من تلك التي أنتجت في خمسة الاف سنة مضت .. وكمية المطبوعات بأنواعها المختلفة, تتضاعف كل خمس سنوات. هذه القفزة الهائلة في المعلومات, ترجع الى الثورة العلمية والتكنولوجيا والبيولوجية, في شتى الميادين, من المواصلات والإتصالات والكومبيوتر والطب والصيدلة والكيمياء والفيزياء وغيرها. ومن الطبيعي أن ينتج كل تطور جديد في هذه الميادين, المزيد والمزيد من المعلومات.


ثورة تكنولوجيا المعلومات مستمرة. تكنولوجيا, تكنولوجيا المعلومات, تكنولوجيا المعلومات

 وشبكة الانترنت تعبر عن أبعاد هذه الثورة فقد بلغ عدد صفحاتها لوحدها, 450 مليون صفحة من المعلومات, تزيد كل شهر أكثر من 30 مليون وثيقة, كما أثبتت هذه الدراسات, أن تطبيقات تكنولوجيا المعلومات تزيد بنسبة 14 % كل سنة وتتضاعف كل خمس سنوات.

هذه الحقائق ينبغي أن تلهم شبابنا العربي, بأهمية تكنولوجيا المعلومات والإستفادة من منجزاتها, ثم الإسهام المتزايد في القيام بدور الشريك المنتج, بدلا من إستمرار سيطرة الدول الكبرى على هذا الميدان, وإبقاء الدول النامية في حدود المستهلكة فقط, لأدوات ثورة تكنولوجيا المعلومات وبرامجا, خصوصا في ميدان الكومبيوتر والإتصالات.  
   
ثورة تكنولوجيا المعلومات مستمرة ثورة تكنولوجيا المعلومات مستمرة مراجعة من قبل Unknown في 9:18:00 ص تصنيف: 5