إعلان 728x90

كيف يمكنك تحضير الأعشاب بالطريقة الصحيحة

 لعمل الشاي أو (شاي الأعشاب)

لكي يكون الشاي فعالا وصحيا, أنت في حاجة الى أن يكون هذا الشاي أكثر تركيز من الشاي العادي, ولربما يمكن تركه لفترة من الوقت على نار هادئة حتى يمكن استخلاص ما به من محتويات فعالة يحتوي عليها النبات بين مكامنه. والطريقة هي ان تصب كوبين من الماء المغلي على 30 غ من الزهور أو الأوراق, ودع الجميع هكذا لمدة 10 الى 15 دقيقة, حتى يتم استخراج المستخلص من تلك الأعشاب. والمشكلة مع شاي الأعشاب, انها ليست لها كلها مذاق طيب, بل أغلبيتها ذات مذاق مر, لذلك فانه يمكنك اضافة العسل أو السكر للتحلية اذا لزم الأمر, حتى يمكنك تذوق الأعشاب وشربه بسهولة.


 تحضير الأعشاب, الطريقة الصحيحة, الأعشاب , صحة, الطب البديل,

لعمل نقيع الأعشاب


ربما يصير هناك خلط بين كلمة شاي وكلمة نقيع, ولذلك فليكن معلوما أن النقيع ليس شايا, ولكنه نقع لبعض الأعشاب لفترة طويلة من الوقت لكي يكون أكثر قوة وتركيزا. حيث تظل تلك الأعشاب في وسط مائي لمدد تتراوح ما بين 20 دقيقة الى عدة ساعات أو أكثر في اليوم, وذلك حتى يمكن للنبات أن يفرز محتوياته في هذا الوسط المائي لكي يتسنى الاستفادة منها لاحقا.

يصفى الجميع بعد ذلك ويشرب النقيع اما حارا أو باردا حسب الرغبة. ولعل أفضل أنواع النقيع هو ما يمكن تحضيره عند الحاجة اليه, على أن يشرب طازجا وفي نفس اليوم.

نقيع الأعشاب البارد

بعد أن يتم ترطيب جزء واحد من الأعشاب المراد تناولها (بالوزن), فإنه يتم غمرها في الماء في درجة حرارة الغرفة, لفترة زمنية تستمر طوال الليل على أن يصفي الجميع مع دعك العشبة المغمورة في الماء, للحصول على ما فيها من خلاصات, ويشرب النقيع كالشاي. ومن الأفضل تحضير النقيع البارد واستعماله خلال 24 ساعة من وقت تحضيره, وذلك للحصول على استفادة اكبر. 
كيف يمكنك تحضير الأعشاب بالطريقة الصحيحة كيف يمكنك تحضير الأعشاب بالطريقة الصحيحة مراجعة من قبل Unknown في 6:17:00 م تصنيف: 5