إعلان 728x90

متى يتحقق الشعور بالسعادة

السعادة في عيون الكثيرين تكمن في حدوث شيء أو الحصول على شيء معين, وبمعنى أخر أي أنه سيكون تعيسا ولن يشعر بالسعادة, إلا إذا حصل على ما يريد, أي أنهم يعتقدون أن اقتناءهم لشيء محدود سيكون هو السبب في شعورهم بالارتياح والسعادة.

الشعور بالسعادة , السعادة, سر السعاده, متى يتحقق الشعور بالسعادة, التنمية البشرية,


يظن الكثير من الناس أن الشعور بالسعادة هو نتيجة النجاح, ولكن العكس هو الصحيح, حيث أن النجاح هو نتيجة الشعور بالسعادة.

فهل أنت أحد هؤلاء الذين الذين ينتظرون شيئا بعينه, أو شخصا محددا يجعلك تشعر بالإرتياح والسعادة؟ هل حدث أنك كنت متلهفا للحصول على شيء معين, وبعد حصولك عليه قلت في نفسك: هل هذا هو كل ما كنت أنتظره؟).

لقد كان ألفيس بريسلي المغني الأمريكي المشهور يمتلك كل شيء يمكن أن بتمناه أي إنسان في حياته, فقد كان وسيما, وله شهرة عالية وعلى درجة كبيرة من الثراء ... ومع ذالك لم يكن سعيدا في حياته, والمطربة داليدا كانت تجري دئما وراء الشهرة فسافرت الى فرنسا, وحققت هناك النجاح العظيم, ومع ذالك لم تكن سعيدة, أتعلم أين هما الأن؟ لقد ماتا, أنهيا حياتهما بالإنتحار, لأنهما لم يكن لديهما السيطرة على عواطفهما وأحاسيسهما, ولم يكونا سعيدين في حياتهما.

وفي الحقيقة كل منا كان ضحية للشعور الضيق في وقت ما في حياتنا, وكنا أيضا سجناء للعواطف والأحاسيس السلبية التي قد تكون في صورة خوف, أو حزن او ألم ... وهناك بعض الناس الذين يحاولون الهرب من مشاكلهم بتعاطي المخدرات أو شرب الخمور, أو التدخين, أو الشراهة في الأكل, أو حتى مشاهدة التلفاز لفترات طويلة.

وللأسف فإن هذه العادات السلبية تتسبب في أضرار أكثر, وتسلب الإنسان مقدرته على الشعور وتعطيه مهربا مؤقتا, وتكون أثارها السيئة أكبر بكثير على المدى الطويل.

بعد كل هذا .. ألم يحن الوقت لنحرر أنفسنا من القيود ونتوقف عن البكاء على الماضي؟

لقد حان الوقت الذي نسيطر فيه على عواطفنا, ولا نسمح لأي إنسان, أو أي شيء أن يملي علينا ويختار لنا أحاسيسنا.
 
متى يتحقق الشعور بالسعادة متى يتحقق الشعور بالسعادة مراجعة من قبل Unknown في 10:30:00 ص تصنيف: 5