إعلان 728x90

روبوت أكثر ذكاء

مع كل تقدم في أجهزت الكومبيوتر وتصغير أحجامها, تتزايد معدلات الذكاء الصناعي عند الروبوت, أو الإنسان الألي, لأن الكومبيوتر هو العقل المحرك والمنظم للروبوتات بجميع أنواعها وأشكالها. إبتداء من الربوت العامل في المصانع, حتى الذي يأخد شكل النحلة أو النملة أو العنكبوت.


 تطور في هذا المجال, تجسد في كلب روبوت يستطيع السير بسرعة 15 متر في الدقيقة, ويفهم 30 كلمة وينطقها, روبوت كما يستطيع اللعب بالكرة وتسديدها روبوت نحو الهدف’ روبوت

أحدث تطور في هذا المجال, تجسد في كلب روبوت يستطيع السير بسرعة 15 متر في الدقيقة, ويفهم 30 كلمة وينطقها, كما يستطيع اللعب بالكرة وتسديدها نحو الهدف.

ويسعى العلماء الأن الى إبتكار روبوت محارب, المبرمج على إستخدام الأسلحة المختلفة ليكون البديل الصناعي للمحارب البشري, في معارك المستقبل. وحقق العلماء حتى الأن جزاء كبيرا من مشروعهم الغريب, بحيث يكون هذا الروبوت محصنا ضد المتفجرات والحرائق, يندفع في ساحة الحرب بقوة وعنف, يشبه أفلام وقصص الخيال العلمي, التي يظهر فيها الروبوت الشرطي المحارب للجرائم, وروبوت سفن الفضاء القادر على إقتحام أشد أنواع الكواكب حرارة أو برودة. ومن هنا يجب أن يتسع خيالنا ليدرك مايمكن أن تصل إليه ثورة الروبوت, المزود بكومبيوتر من نوع جديد.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة  "غوغل" قامت مؤخرا بشراء شركة "بوسطن دايناميك" المتخصصة في صناعة الروبوتات التي تتميز بسرعة خارقة والقدرة على القفز, وقد حققت "بوسطن دايناميك" نجاحا كبيرا في هذا الميدان, من خلال إبرام عدة صفقات للبيع مع الجيش الأمريكي كسبت منها ملايين الدولارات, وتاتي هذه الخطوة من طرف غوغل لتعزيز مكانتها في هذا المجال وكذا تطوريره وجعله أكثر وذكاء.

إليك بعض النمادج التي تعمل "بوسطن دايناميك" على تطويرها: 



روبوت أكثر ذكاء روبوت أكثر ذكاء مراجعة من قبل Unknown في 10:17:00 ص تصنيف: 5