إعلان 728x90

الهلال السعودي أول نادٍ عربي يحظى بشرف الانضمام الى اليونسكو

حظي نادي الهلال السعودي بشرف الانضمام إلى عضوية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) حيث وقعت إدارته اتفاقية في هذا الشأن يوم الأربعاء في العاصمة الفرنسية باريس، ليكون بذالك الهلال السعودي أول نادي عربي ينال هذا الشرف .

حظي نادي الهلال السعودي بشرف الانضمام إلى عضوية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)

وقد جاءت هذه الاتفاقية كخطوة أولية لتوقيع الاتفاقية النهائية التي ستطلق في غضون أكتوبر/تشرين الأول المقبل بعد توقيعها من قبل رئيس مجلس إدارة النادي ورئيس منظمة اليونسكو.

وتقضي الاتفاقية في إطارها العام بأن "يصبح نادي الهلال أحد أندية اليونسكو التي تم اختيارها بدقة ومعيارية تكفل الارتقاء لتحقيق أهداف المنظمة على المستويين المحلي و الإقليمي، وكذا على المستوى الدولي أيضا".

حظي نادي الهلال السعودي بشرف الانضمام إلى عضوية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)

وقد صرحت منظمة اليونسكو بأن مسوغات اختيار الهلال -وهو رابع نادٍ يتم اختياره- جرت بناء على "معرفة بشعبية النادي وبطولاته العديدة، وموقعه الريادي في خدمة البرامج الثقافية والاجتماعية على المستويين العربي والإقليمي، الأمر الذي يتناسب مع أهداف اليونسكو الإنسانية".
الهلال السعودي أول نادٍ عربي يحظى بشرف الانضمام الى اليونسكو الهلال السعودي أول نادٍ عربي يحظى بشرف الانضمام الى اليونسكو مراجعة من قبل Unknown في 11:14:00 ص تصنيف: 5