إعلان 728x90

ستة فرق عربية تلتحق بدور المجموعتين في دوري أبطال أفريقيا بينما تغادر أخرى كأس الاتحاد

انضم الزمالك المصري والهلال السوداني والترجي التونسي ووفاق سطيف الجزائري الى كوكبة المتأهلين إلى دور المجموعتين بدوري أبطال أفريقيا، ليصل بذالك عدد الفرق العربية المتأهلة إلى ستة. و عرفت  المسابقة الأفريقية الثانية شبه فشل عربي بعد خروج ثلاثة فرق دفعة واحدة يوم الأحد في إياب دور الـ16 الأول من كأس الاتحاد الأفريقي.

ستة فرق عربية تلتحق بدور المجموعتين في دوري أبطال أفريقيا بينما تغادر أخرى كأس الاتحاد

أثناء مباريات يوم الأحد في إياب دور الـ16، تأهل الزمالك بفوزه الساحق على ضيفه ناكانا الزامبي على ملعب الدفاع الجوي بخماسية نظيفة سجلها أحمد توفيق (21) ومؤمن زكرياء (35) وعمر جابر (48) وحازم إمام (59) وأحمد جعفر (69). وكان التعادل السلبي سيد الموقف في مباراة الذهاب في لوساكا.

كما تأهل الترجي التونسي -الفائز باللقب مرتين والذي بلغ النهائي ثلاث مرات في الأعوام الأربعة الأخيرة- بفوزه على ضيفه ريال باماكو المالي بثلاثية نظيفة سجلها هيثم الجويني (33) وإيهاب المساكني (53) والغاني هاريسون أفول (87). وشهذت مباراة الذهاب تعادلا ايجابيا بنتيجة 1-1 في باماكو.

و من جهته  تأهل الهلال السوداني بتعادله مع ضيفه ليوبار الكونغولي سلبيا. وكان الفريقان تعادلا ايجابا في مباراة الذهاب 1-1. كما وصل  وفاق سطيف الى  الدور ذاته اثر فوزه خارج أرضه على القطن الكاميروني بهدف نظيف سجله الهادي بلعميري (11). وكان وفاق سطيف قد فاز ذهابا أيضا بالنتيجة ذاتها.

و من ناحية أخرى فقد تأهل كل من الصفاقسي التونسي وأهلي بنغاري يوم السبت مقابل خروج الأهلي المصري (ثمانية ألقاب) مبكرا هذا الموسم على يد يد هذا  الأخير، كما تأهل مازيمبي وفيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية.

ستة فرق عربية تلتحق بدور المجموعتين في دوري أبطال أفريقيا بينما تغادر أخرى كأس الاتحاد

كأس الاتحاد

وعكس النجاح في المسابقة الأولى، لم تسر بقية الفرق العربية على النهج ذاته في كأس الاتحاد، حيث خرج الإسماعيلي المصري اثر خسارته أمام مضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي صفر-1 في لواندا. وكان الفريقان تعادل بنتيجةا سلبية في مباراة الذهاب في الإسماعيلية.

كما خرج وادي دجلة المصري بخسارته أمام مضيفه دجوليبا المالي بركلات الترجيح 4-5 في باماكو. وانتهى الوقت الأصلي بفوز الفريق المالي بهدفين نظيفين وهي النتيجة نفسها في مباراة الذهاب في مصر.

كما غادر النادي الرياضي القسنطيني الجزائري المسابقة بهزيمته أمام أسيك أبيدجان العاجي في أبيدجان بسداسية نظيفة. وكان النادي القسنطيني فاز صفر-1 في مباراة الذهاب في قسنطينة.

وبالرغم من كثرة الفرق العربية المغادرة، الا أن النادي البنزرتي التونسي كان بمثابة الاستثناء الوحيد في مباريات الأحد اثر التحقاه بمواطنه النجم الساحلي إلى الدور المقبل بفوزه على ضيفه واري وولفز النيجيري 2-1 في بنزرت. وسجل آدم رجايبي (5 و45) هدفي البنزرتي، وكولا آنوبي (26) هدف الضيوف. وكانت نتيجة مباراة الذهاب سلبية .

ومن جهته تأهل الدفاع الحسني الجديدي المغربي في مبارة يوم  السبت إثر نجاحه في تحقيق الفوز على ضيفه جمعية كيغالي الرواندي بثلاثة أهداف نظيفة، بعدما خسر في مباراة الذهاب صفر-1 الأسبوع المنصرم.

ستة فرق عربية تلتحق بدور المجموعتين في دوري أبطال أفريقيا بينما تغادر أخرى كأس الاتحاد ستة فرق عربية تلتحق بدور المجموعتين في دوري أبطال أفريقيا بينما تغادر أخرى كأس الاتحاد مراجعة من قبل Unknown في 1:06:00 م تصنيف: 5