إعلان 728x90

مشتقات عشبية لعلاج التهاب المفاصل

التهاب المفاصل, علاج التهاب المفاصل, المفاصل, التهاب, مشتقات عشبية, الطب البديل, صحة,
علاج التهاب المفاصل

القراص "الحريكة "

يحتوي هذا النبات على البوردون وتناول مقدار ثلاث ملغرامات من معدن البوردون يوميا, يساعد في علاج روماتيزم العظام والتهاب المفاصل. وفي تحليل نبات الحريكة وجد أنه يحتوي على 47 جزاء في المليون من معدن البوردون . وهذا يعني أن كل 100غ تقدم من نبات القراص, تحضر بواسطة الطبخ بالبخار, تحوي أكثر من الجرعة المذكورة من معدن البوردون, وبإمكان مرضى التهاب المفاصل تناول هذه الكمية يوميا. كما أنه وفقا لما ذكرته المنظمة العالمية لأمراض الروماتيزم, فإن البوردون له تأثير عظيم في احتجاز الكالسيوم في العظام, وفي بقاء المفاصل والعظام في حالة صحية جيدة.

المرددوش

التأثر المضاد للأكسدة لنبات المرددوش, يعود إلى مركب حمض "الروزمارينيك", وهو مضاد للبكتيريا ولالتهابات المفاصل ومضاد للفيروسات. ولهذا يجب استعماله يوميا على شكل شاي أو مع السلطة.
طريقة عمل شراب من هذا النبات, تقوم على أخد ملء معلقة أكل من أوراق هذا النبات ووضعها في كوب, ثم يصب علليها ما مغلي ويغطى ويترك مدة 15 دقيقة ثم يصفى ويشرب. ويمكن تكرار العملية مرة أخرى يوميا.

بذور دوار الشمس

وجد أن بذور دوار الشمس لها تأثير مضاد لالتهاب المفاصل  أقوى من المركب المشهور المعروف باسم "إبوبروفين" ووجد أن استعمال 250غ من بذور دوار الشمس يعادل تأثير أحسن علاج لالتهاب المفاصل.

الزنجبيل والخرقوم

وجد أن إعطاء غرامين إلى 7 غرامات والتي تعادل نصف ملعقة إلى ثلاث ملاعق صغيرة ونصف من الزنجبيل يوميا, لمرضى الروماتيزم العظمي, يخفف من معانات آلام الروماتويد والروماتيزم العظمي, ومن الانتفاخات المصاحبة. واستعمل الخرقوم في علاج التهابات المفاصل وكانت النتيجة إيجابية.

قشر التفاح

يغلى مقدار ملعقة كبيرة من قشر التفاح الناضج الأحمر, في ملء كوب ماء حتى درجات الغليان, ويترك يغلى لمدة دقيقة ثم يصفى ويقلب ويغطى. ويشرب من هذا المغلى مابين 3 إلى 6 أكواب يوميا بعد الواجبات, وأخرها عند الذهاب إلى النوم.                  
مشتقات عشبية لعلاج التهاب المفاصل مشتقات عشبية لعلاج التهاب المفاصل مراجعة من قبل عرب توب في 4:31:00 م تصنيف: 5