إعلان 728x90

فوائد خل التفاح الصحية والعلاجية

فوائد خل التفاح, خل التفاح, التفاح, صحة, الطب البديل, فوائد التفاح,
فوائد خل التفاح

حروق الشمس

يمكن إضافة نصف كوب من خل التفاح إلى حوض الاستحمام لتهدئة أثار حروق الشمس كما يمكن استعمال قطعة من القماش مبللة بخل التفاح ووضعها على المناطق المصابة.

غسول مهبلي

تعاني العديد من السيدات من العدوى المهبلية الفطرية, يمكن استخدام خل التفاح مخففا كغسول مهبلي للتغلب على العدوى الفطرية وخاصة عدوى الخميرة.

للتخسيس والحمية

أشار العديد من خبراء التغذية إلى أن خل التفاح عنصر فعال جدا لخسارة الوزن. فيمكن إضافته إلى السلطات أو يمكن إضافة ملعقة من خل التفاح إلى كوب من الماء وتناوله مرة أو مرتين في اليوم.

للتخلص من القشرة

يستعمل خل التفاح كعلاج للتخلص من قشرة الرأس الناتجة عن العدوى الفطرية (مالاسيزيا), كما يساعد على استعادة معامل حموضة فروة الرأس. وينصح العديد من الخبراء باستعمال خل التفاح مخففا بنسبة 50 في المائة ووضعه على فروة الرأس وتركه حتى يجف تماما. كما ينصح العديد باستعمال ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مباشرة على فروة الرأس وتركها لمدة ساعة إلى ساعتين قبل شفطها.

لعلاج التهابات المفاصل

وجد أن خل التفاح يمكن استعماله كعلاج لالتهابات المفاصل. ذكرت المؤسسة الوطنية الأمريكية لالتهابات المفاصل أن خل التفاح لم يثبت فعالية كبيرة لعلاج التهابات المفاصل ولكنه غير ضار.

لعلاج القروح والجروح

ثبت أنه يمكن استعمال محلول مخفف بنسبة 50 في المائة من خل التفاح على المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة لعلاج أثار القروح والجروح.

لخفض مستويات ضغط الدم والكوليسترول

إضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء وتناولها يساعد على خفض ارتفاع ضغط الدم. كما تم ذكر تأثير خل التفاح لخفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم.

مضاد للفطريات والجراثيم

وضع طبقة خفيفة من خل التفاح على البشرة الخارجية تعمل كمضاد للجراثيم والفطريات. فهو يحتوي على عوامل ثبت أنها تقتل البكتيريا, وإحدى الفوائد الطبية له أنه يعالج الفطريات في أقدام الرياضيين. والوصفة لعلاج هذه الفطريات هي بغمس القدم في الخل مرة واحدة في اليوم, إذ سوف تغير درجة الحمضية في الجلد وبالتالي لا تنمو الفطريات.

للتخفيف من الشد العضلي

يساعد على تخفيف أثار الشد العضلي في ربلة الساق أو الرجل بصفة عامة. في حين أن مسكنات الألم الطبية تستغرق وقتا أطول في تخفيف آلام الشد العضلي, والسبب الرئيسي وراء حدوث الشد العضلي للإنسان هو نقص معدلات البوتاسيوم في الجسم. ملعقة صغيرة واحدة من الخل ترفع من معدلات البوتاسيوم وتعالج الشد العضلي على الفور.

للقضاء على الجراثيم الضارة

يمكنه القضاء على الجراثيم الضارة, لذالك لم يكن غريبا أن يحرص المسافرون خارج بلادهم وخاصة الأجانب على اصطحاب زجاجة خل صغيرة ضمن أمتعة السفر ليتناولوا منها ملعقة صغيرة في كوب من الماء قبل تناولهم لأي غذاء خارج بلادهم.   
فوائد خل التفاح الصحية والعلاجية فوائد خل التفاح الصحية والعلاجية مراجعة من قبل عرب توب في 1:07:00 م تصنيف: 5