إعلان 728x90

القرفة والعسل مفيدة لعلاج الكثير من الامراض

القرفة والعسل, القرفة, فوائد القرفة, العسل, صحة, الطب البديل,
القرفة والعسل مفيدة لعلاج الكثير من الامراض

أمراض القلب

اصنع عجينة من العسل ومسحوق القرفة, وأدهنها على قطعة خبز بدلا من المربى أو معقود الفواكه وتناولها بانتظام على الفطور فهي تقلل الدهون (الكوليسترول) في الأوعية الدموية, وتقي المرضى من النوبات القلبية. وإذا ما دوام الذين أصيبوا بنوبة قلبية سابقا على هذا النظام, فإنهم يبعدون إصابتهم بها مجددا مسافات طويلة. إتباع هذا النظام يوميا يحول دون احتباس التنفس ويقوي نبض القلب.

الأمراض العصبية

يمكن للمصابين بمرض عصبي تناول كوب من الماء الساخن مخلوط بملعقتين من العسل وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة صباحا ومساء. إن تناوله يشفي حتى المصابين بمرض عصبي.

التهاب المتانة

اشرب كوبا من مخلوط مقدار ملعقتين من مسحوق القرفة وملعقة من عسل مذابة في ماء فاتر. هذا الشراب يقتل الجراثيم في المتانة.

وجع الأسنان

اصنع عجينة من مقدار ملعقة من مسحوق القرفة, ومقدار خمس ملاعق صغيرة من العسل, وضعها على السن الذي يؤلمك كرر هذه العملية ثلاث مرات يوميا إلى أن تتخلص من الألم.

الدهون والكوليسترول

مقدار ملعقتين من العسل وثلاث ملاعق من مسحوق القرفة ممزوجة بالشاي إذا تناولها المصاب بالكوليسترول ينخفض عنده مستوى المادة الدهنية بمعدل عشرة قي المائة في خلال ساعتين. وإذا تناول الكمية نفسها ثلاث مرات يوميا, يتم الشفاء حتى من الكوليسترول المزمن.

نزلات البرد

الأشخاص الذين يعانون من النزلات البردية المعتادة أو الشديدة, عليهم تناول مزيج مقدار ملعقة من عسل فاتر وربع ملعقة من مسحوق القرفة يوميا لثلاثة أيام هذه العملية ستخلصهم من السعال المزمن والرشح, كما تنظف الجيوب الأنفية.

تلبك المعدة

تناول مسحوق العسل والقرفة يخلصك من آلام المعدة ويزل القرحات من جذورها.

الغازات

بناء على الدارسات التي أجريت في الهند واليابان, تبين أن العسل ممزوجا بمسحوق القرفة يخلص المعدة من الغازات.

جهاز المناعة

تناول العسل ومسحوق القرفة يوميا يقوي جهاز المناعة, ويحمي الجسم من النوبات البكتيريا والفيروسية. لقد وجد العلماء أن العسل يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والحديد. تناول العسل بصورة دائمة يقوي الكريات البيضاء التي تقاوم الأمراض البكتيريا والفيروسية.

سوء الهضم

رش مسحوق القرفة على ملعقتي عسل وتناوله قبل الفطور يقي من الحموضة ويساعد على هضم أثقل الوجبات.

البثور الجلدية

اصنع عجينة من ثلاث ملاعق من العسل وملعقة من مسحوق القرفة. ضع العجينة على البثرة الجلدية قبل النوم, واغسلها في صباح اليوم التالي بماء دافئ. استعمال هذه الطريقة على مدى أسبوعين, يزيل البثور الجلدية من جذورها. ووضع نفس العجينة على الأجزاء المصابة, يشفي الأكزيما وكل أنواع الالتهابات الجلدية.

تخسيس الوزن

تناول كوب من الماء المغلي بالعسل ومسحوق القرفة نصف ساعة قبل وجبة الفطور صباحا, وقبل النوم مساء يوميا, إذا ما أخذ بانتظام يخس الوزن حتى في أكثر الأجسام سمنة. الاستمرار في شرب هذا المشروب بانتظام يحول دون تجمع الدهون في الجسم حتى ولو تم تناول أطعمة دسمة جدا.

السرطان

أظهرت أبحاث حديثة أن الشفاء التام من سرطان المعدة والعظام المتقدم يتم بنجاح. المرضى الذين يعانون من هذه الأنواع من السرطان يجب أن يتناولوا ملعقة شاي صغيرة من العسل ومثلها من مسحوق القرفة ثلاث مرات يوميا لمدة شهر.

الإعياء

أظهرت دراسات حديثة بأن محتويات العسل من السكر هي أكثر نفعا لحيوية الجسم من ضررها. المسنون الذين يتناولون العسل ومسحوق القرفة بمقادير متساوية هم أشد انتباها ومرونة.    
القرفة والعسل مفيدة لعلاج الكثير من الامراض القرفة والعسل مفيدة لعلاج الكثير من الامراض مراجعة من قبل عرب توب في 4:04:00 م تصنيف: 5