إعلان 728x90

علاج المغص عند الاطفال والبالغين باستعمال الاعشاب الطبية

علاج المغص, المغص, علاج المغص عند الاطفال, علاج المغص عند البالغين, الاعشاب الطبية, صحة, الطب البديل,

البابونج أو الكاموميل

أظهرت الدراسات والأبحاث فعاليته في تهدئة المغص, ويتم ذلك عن طريق إضافة ملعقة بابونج إلى كوب من الماء المغلي ورجها جيدا. ويترك مغطى لمدة خمس دقائق ثم بعد ذلك يصفى, ويبرد المحلول وتملأ به الأم زجاجة الرضاع وتقدمها للطفل يشرب بعد الأكل مرة واحدة فقط في اليوم.

النافع

من المعروف أن ثمار النافع مضادة للمغص وطاردة للغازات, والطريقة أن تؤخذ ملعقة كبيرة منه وتغلى لمدة 5 دقائق في وعاء يحتوي على كوب من الماء ثم يبرد ويصفى ويشرب بعد الأكل.

الحلبة

تعتبر الحلبة من المواد الممتازة لطرد غازات المعدة, والطريقة هي أن تغلى ملعقة مع كوب ماء لمدة 5 دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل مرتين في اليوم مرة بعد الفطور ومرة أخرى بعد العشاء.

القزبر اليابس

تستخدم ثمار القزبر كطارد للغازات حيث تستخدم ملعقة كبيرة وتغلى مدة دقيقة مع كوب ماء, ثم يصفى بعد ذلك ويشرب مرة واحدة بعد الفطور أو بعد العشاء أو عند الشعور بغازات في البطن.

الكمون

يستعل الكمون كعلاج لتشنجات البطن ولطرد الغازات, حيث تؤخذ ملعقة كبيرة من ثمار الكمون, وتوضع في حوالي لتر من الماء ويغلى على الماء لمدة 3 دقائق ثم يبرد ويؤخذ من هذا المغلى مقدار كوب قبل الأكل بنصف ساعة بمعدل ثلاث مرات في اليوم (جرعة واحة قبل كل وجبة ) وذلك لمدة أسبوعين كاملين.

المرددوش

يستعمل المرددوش لطرد الغازات حيث تؤخذ ملعقة كبيرة منه وتضاف إلى كوب من ماء مغلي ثم يترك لمدة 5-10 دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل كوب بعد كل وجبة مباشرة.

زيت الزيتون

يعتمد الإيطاليون على الزيتون لطرد غازات البطن حيث يقوم بتلين جدار المعدة ويساعد على الهضم. وذلك بوضع كمية لابأس بها مع السلطة أو شرب ملعقة صغيرة خلال الأكل.

الزعتر

اعتادات بعض الحضارات على شرب شاي الزعتر بعد الوجبات الدسمة حيث يؤخذ ملء ملعقة من مسحوق الزعتر ويضاف ويضاف إلى كوب ماء مغلي ويترك لمدة خمس دقائق ثم يصفى ويشرب بعد الوجبات ويمكن إضافة ملعقة من عسل النحل للتحلية.

القرنفل

يحتوي القرنفل على مادة البوجينول كمادة رئيسية في الزيت الطيار الذي يحتويه والذي ينبه أنزيم الهضم المعروف بإسم تربسين, وهو طارد جيد للغازات. والطريقة أن تؤخذ ملعقة صغيرة وتوضع في كوب ماء مغلي وتترك لمدة ما بين 10-20 دقيقة ويشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم, أي مرة واحدة بعد كل وجبة.

القرفة

يستعمل الصينيون القرفة كعلاج شعبي لعلاج مشاكل الهضم مند الآلاف السنين, وخاصة ضد الغازات أو الرياح, حيث تؤخذ ملعقة من مسحوق القرفة وتضاف إلى كوب ماء مغلي وتترك لمدة 15 دقيقة ثم يشرب مرة واحدة بعد الغذاء.       
علاج المغص عند الاطفال والبالغين باستعمال الاعشاب الطبية علاج المغص عند الاطفال والبالغين باستعمال الاعشاب الطبية مراجعة من قبل عرب توب في 9:29:00 ص تصنيف: 5