إعلان 728x90

فوائد زيت السالمية الصحية والعلاجية

السالمية, الطب البديل, زيت, صحة, فوائد زيت, فوائد زيت السالمية, صحة, الطب البديل,
فوائد زيت السالمية

تخفض ضغط الدم

تستخدم زيت السالمية لتخفيف العديد من المتاعب العضوية والنفسية مثل ارتفاع ضغط الدم ومتاعب الجهاز النفسي وعدم انتظام الدورة الشهرية ومتاعب ما قبل الحيض.

تعالج الاكتئاب

تفيد زيت السالمية في علاج حالات الاكتئاب والصداع النصفي والأرق والتوتر وما يصحبه  من اضطرابات عضوية.

تطرد الغازات

تستعمل كمادة مقبضة ومطهرة ومعطرة وطاردة للغازات, مخفضة للعرق ومقوية للأعصاب ومولدة للأستروجين الخافض لإنتاج حليب الثديين كما تستعمل ضد الالتهابات وتقلصات العضلات, ومضادة لعدة أنواع من البكتيريا.

توقف انتشار السرطان

مستخلص السالمية أو زيتها يساعد إلى حد كبير في وقف خلايا مرض السرطان التي تصيب بعض أجزاء الجسم خاصة القولون والرئة والثدي.

تعالج أمراض اللثة

تناول مستخلص السالمية يسهم إلى حد كبير في علاج أمراض اللثة وللوزتين والحلق وعسر الهضم والسكرري, كون عشبة السالمية تعمل على وقف العفونة في الجسم.

تنشط الدورة الدموية

زيت السالمية ينشط الدورة الدموية, ينصح بها أيام الامتحانات وللمصابين بفقر الدم وضعف الذاكرة ورجفة اليدين. مقوية لعمل المعدة والأمعاء, وتفيد ضد الاستفراغ والإسهال والنزف النسوي والسيلان.

مطهرة للجسم

أثبتت الأبحاث الحديثة أن مادة الثوجون الموجودة في زيت السالمية تتمتع بقدرات تطهير عالية, وهي طاردة للريح من الأمعاء والمعدة. وتتمتع أيضا بمزايا شبيهة بمزايا الأستروجين, ومن هنا تأتي قدرة السالمية الهرمونية على تنظيم الهرمونات وتخفيف إفرازات الحليب.

تعالج الحساسية

تنفع لضعف الرئتين والإصابات المتكررة بالرشح والنزلات الصدرية والحساسية, كما أنها مفيدة لعلاج الربو. إلا أن أهمية السالمية تظهر في تنشيط الذاكرة والكلي وتعديل مستوى السكر.

تنظم الدورة الدموية

لزيت المرمية (السالمية) أو عشبها فائدة كبيرة في عمل المبايض وتنظيم الدورة الدموية, فهي تساعد في إفراز هرمون الأستروجين. ولكن بعد انقطاع الدورة في سن اليأس لا تكون لها أية أهمية لأن المبيض توقف عن العمل.

محظورات الاستعمال

- لا ينصح جمعه مع الحديد لاحتوائه على (الثانين)  فلا يحضر أو يحفظ في أواني مصنوعة من الحديد, ولا يجوز أخد منشطات تحتوي على الحديد أثناء تناوله.
- السالمية وزيتها من الأعشاب القوية, ولذلك يشدد على التقيد بالمقادير و الجرعات المقررة, وهي مقدار ملعقة صغيرة لكل (100 مل) من الماء ويؤخذ على جرعة أو جرعتين على أن تفصل بين الجرعة والجرعة مدة ساعة. ولا تشرب السالمية ساخنة بل فاترة.
- يحذر أخصائيو العلاج بالأعشاب من استخدام السالمية أثناء فترة الحمل أو في حالات الصرع أو التحسس من الأسبرين كما أنهم لا ينصحون الأطفال بتناولها.      
فوائد زيت السالمية الصحية والعلاجية فوائد زيت السالمية الصحية والعلاجية مراجعة من قبل عرب توب في 4:44:00 م تصنيف: 5