إعلان 728x90

الاعشاب الطبية وطرق التعامل معها

الاعشاب الطبية, الطب البديل, الاعشاب, العلاج بالاعشاب, الاعشاب الطبيعية, صحة,

يجب أن تعلم أن استخدام الاعشاب الطبية الطبيعية ليس هو الحل الأمثل والبديل لكل حالة مرضية, فكل حالة مرضية لها لها ظروفها وخطورتها على المريض وحالته الصحية, وكذلك لا تغني عن العمليات الجراحية إذا قرر الأطباء إجراءها. كما أنها لا تغني عن الفحص الطبي والسريري إذا لزم الأمر أجراء تحاليل طبية معينة وإشعاعات للمريض يجب إجراؤها أولا.

قبل استعمال أي عشب من الاعشاب الطبية يحب إجراء الفحص الطبي اللازم لتحديد نوع المرض وتوصيفه وصفا صحيحا, ولا ينبغي أن نجري وراء وهم أو سراب حتى نعرض أنفسنا لمخاطر ومشاكل نحن في غناء عنها, ولعلى الخطورة تكمن في وجود أكثر من مادة فعالة في كل عشب, مما قد يؤثر إيجابا في علاج مرض ما, وسلبا بوجود اثر جانبي أو أكثر, وذلك على عكس ما هو شائع بين الناس من أن الاعشاب الطبية ليست لها أثار جانبية.

تعليمات مهمة حول الاعشاب الطبية وطرق التعامل معها

عند استخدام العلاج العشبي لابد من إتباع التعليمات والتوصيات المرفقة بكل مستحضر عشبي كما هو الحال في المستحضرات الطبية التقليدية. إذا كان مذاق العشب قويا يجب تخفيفه ببعض الماء أو العصير.
أما في حالات الكبسولات, فيمكن أخد ملعقة من "صوص" التفاح معها أو إذابتها في عصير فواكه حلو.
بالنسبة للأطفال الكبار يمكن تحلية شاي الأعشاب بالعسل, وإذا كان الطفل أقل من 18 شهرا, فغير مسموح له بالعسل حتى لا تظهر عليه أغراض الحساسية البتولية (نوع من أنوع التسمم الغذائي).
أما لدى الطفل الرضيع فيمكن خلط شاي الأعشاب مع لبن الأم وإعطاؤه بقطارة. للأم التي ترضع, يمكن أن تأخذ جرعة الكبار والتي ستنتقل إلى لصغيرها في لبن الثدي, وتحدث نفس التأثير المباشر لطفلها إذا أرادت أن تعطيه علاجا من الاعشاب الطبية. لابد أن يستخدم الشخص حكمه الذاتي  على الاعشاب عند استخدامها كعلاج, لأن استجابات الأشخاص تختلف, فإذا ظهر طفح, آلام بالمعدة, صداع .. عليك بالتوقف على الفور.  

لا تظهر الآثار الجانبية للأعشاب إذا لزم الشخص بالجرعات الموصوفة له.
تأتي الاضطرابات المتصلة بالاعشاب دائما من الجرعات الكبيرة أو من استخدام العشب لفترة طويلة من الزمن, وكمثال على ذلك, إذا تم استخدام "الكاموميل" لفترة طويلة يسبب الحساسية, ويسبب "العرق سوس" ارتفاع ضغط الدم, لذا, فمن غير المحبذ الاستمرار عل نفس العشب, إن كان يستخدم مع الأمراض المزمنة التي تتطلب علاجا لفترات طويلة من الزمن, وإنما يجب استخدامه لفترة محدودة بالتناوب مع غيره من الاعشاب الطبية.
الاعشاب الطبية وطرق التعامل معها الاعشاب الطبية وطرق التعامل معها مراجعة من قبل عرب توب في 10:10:00 ص تصنيف: 5