إعلان 728x90

فوائد البندق الصحية والعلاجية

فوائد البندق, البندق, فوائد البندق الصحية, الصحة العامة, صحة,
فوائد البندق الصحية 
لجهاز هضمي سليم

يعتبر البندق من المواد الغذائية الغنية, ينصح بتناوله من يتمتع بجهاز هضمي سليم, فهو صحي للأسنان واللثة ومنظم لعملية الهضم. ولأنه غني جدا بالفيتامين E فإنه غني بالألياف سهلة الذوبان في الماء فإنه يساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم.

مفيد للقلب والشرايين

يحمي من مشاكل القلب وهو غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة (الأحادية) كما أنه غني بالمغنزيوم. البندق مفيد للقلب والشرايين لأنه مصدر للاوميجا-3, التي تمنع تخثر الدم وانسداد الشرايين ويعمل على خفض ضغط الدم ويقلل خطورة الإصابة بأمراض القلب للمصابين بمرض السكري.

يحمي من سرطان البروستات

البندق مادة غذائية غنية بفيتامين (إي) فهو مضاد للتأكسد ومانع للشيخوخة المبكرة يفيد عند انخفاض نسبة السكر في الدم أثناء فترات الحيض, كما أن البندق ينظم فعاليات الدماغ والأعصاب. وفيد في شفاء الجروح, كما يحمي من الإصابة بسرطان البروستاتا.

يحمي من الجلطة القلبية

البندق يحتوي على الفيتامين (ب5), وفيتامين (ب6) الذي يقوي نظام المناعة, وهو مفيد عند انخفاض نسبة السكر في الدم. ويحتوي على فيتامين (ب9) الضروري أثناء فترة الحمل لأنه يقلل من المادة المسببة لانسداد الشرايين. ولذا فإن البندق يقلل من خطورة الجلطة القلبية والشلل والخرف.

مدر للبول ولتنقية الدم

زيته دو قيمة غذائية عالية, يوصف زيت البندق للمصابين بالسكر بالسل والصرع والتهاب المسالك البولية, ويستعمل لطرد الدودة الشريطية, وذلك بتناول ملعقة صغيرة منه كل يوم على الريق. ملغي 25 غراما من أوراقه في لتر ماء هو أحسن مدر للبول ولتنقية الدم.

يحد من انتشار السرطان

كشفت الأبحاث الحديثة مزيدا من الأدلة عن فوائد البندق الصحية, فتناوله يساعد في الحد من انتشار العديد من الأورام السرطانية وخفض فرص الإصابة بأمراض القلب والأزمات القلبية.  

مزايا ومضار البندق

يزيد البندق من قدرة الدماغ ويجعله يعمل بشكل أفضل بفضل غناه بالكالسيوم والعديد من المغذيات الأخرى, وينصح به في الحميات البروتينية لإنقاص الوزن. اما مضاره فقليلة إذ يسبب الغازات في المعدة ويؤخر عمليات الهضم وقد يسبب حالات قي إذا أخد بكميات عالية.

يعالج الترهلات

البندق الأخضر يعمل على إكساب الوزن للمرأة النحيفة أما قشره المغلي فيفيد في حالات الحمى, وأزهار البندق المغلية تعالج الترهلات, وذالك بوضع 30غراما منها في لتر من الماء.  
فوائد البندق الصحية والعلاجية فوائد البندق الصحية والعلاجية مراجعة من قبل عرب توب في 1:06:00 م تصنيف: 5