إعلان 728x90

فوائد الشاي الاخضر الصحية

فوائد الشاي الاخضر, فوائد الشاي, الشاي الاخضر, الشاي, الصحة العامة, صحة, انقاص الوزن,
فوائد الشاي الاخضر

ينشط الجهاز المناعي

الشاي الاخضر له تأثير مضاد للأكسدة أكثر تأثيرا من فيتامين (ج) ويحتوي الشاي الاخضر على كثير من الفيتامينات خاصة فيتامين (ه) ويحتوي أيضا على معادن هامة ومواد تنينية قابضة. إنه ينشط الجهاز المناعي في الجسم فيساعد على الوقاية من الإصابة بمرض السرطان, وارتفاع ضغط الدم وارتفاع سكر الدم وله وظيفة الشفاء من بعض الأمراض وذلك بقدرته على تثبيط ارتفاع الكوليسترول في الدم وله القدرة على تحفيز وتنشيط الجهاز العصبي.

يفيد في إنقاص الوزن

يفيد في إنقاص الوزن, ولكي تتحقق الفائدة من الشاي الاخضر, يغلى كوب من الماء ويوصف بإضافة ملعقة كبيرة من الشاي الاخضر ويترك لمدة 5 دقائق, ثم يصفى ويضاف إليه عصير حامضة ويحلى بملعقة صغيرة من عسل النحل, ويمكن شرب ثلاثة أكواب شاي, خلال اليوم حيث أنه يعمل على زيادة حرق السعرات الحرارية والدهون اللازمة لإنقاص الوزن.

يعالج أمراض القلب

يفيد في علاج أمراض القلب  و الأوعية الدموية, ويفضل تناوله قبل الأكل بنصف ساعة مضافا إليه عصير الحامض وربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل فيمنع أكسدة الدهون منخفضة الكثافة, والتي تؤدي إلى ترسبات دهنية على جدران الشرايين من الداخل فتسبب ضيق هذه الشرايين, أو تسدها أو تعمل على تصلبها وهذه المواد المضادة للأكسدة تساعد على رفع نسبة الدهون عالية الكثافة المفيدة للجسم.

يخفض ضغط الدم

يفيد الشاي الاخضر مرضى ضغط الدم المرتفع نتيجة ضيق وانقباض الأوعية الدموية ووجود مادة الكاتشين في الشاي الأخضر والتي تمنع عمل الأنزيم الخاص بذلك وترجع الأوعية الدموية إلى انبساطها مما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم.

يعالج الإسهال

يعمل على خفض السكر لدى مرضى البول السكري, وله تأثير مضاد للفيروسات, حيث يعمل على تثبيط نشاط فيروس الأنفلونزا, وهناك أبحاث تجري على الشاي الاخضر, لدراسات تأثيره على فيروس الايدز. كما أنه يعالج حالات الإسهال الناتجة عن البكتيريا الضارة التي تسبب التسمم الغذائي لأن مادة الكاتشين تثبط عملية إخراج السموم من هذه البكتيريا.  

يحمي من هشاشة العظام

يوقف عملية تأكل الأسنان, الذي تسببه بعض أنواع البكتيريا التي تتغذى على السكر, كما أنه قدرة على تقوية العظام وحمايتها من الهشاشة, وذلك لاحتواء الشاي الاخضر على مواد تحاكي هرمون الاستروجين في المحافظة على كثافة العظام وبالنسبة للوقاية من السرطان فإن مادة الكاتشين تمنع تدمير وتحطيم الخلايا الطبيعية المجاورة للخلايا السرطانية, وتوقف العملية المحفزة للنمو السرطاني.

يساعد على الهضم

يفضل تناول الشاي الأخضر مع إضافة أوراق النعناع والنافع إلى الكوب, وتنوله بعد وجبة الإفطار. مع عدم غلي أي من المكونات لأنها تحتوي على زيوت طيارة. وهو يساعد عملية الهضم وشعور الإنسان بالنشاط والحيوية.    

يخلصك من الوزن الزائد

إن شربت كوبين إلى أربعة أكواب من الشاي الاخضر يوميا, فسيساعد ذلك على خسارة ما يقارب 3 كيلوغرامات من وزنك, وإحراق الدهون خلال أسبوعين, إن لم تكوني من محبي الشاي الاخضر, فنصيحتنا أن تتناولي مكملات الشاي الاخضر, أو حتى مضغ ورقة الشاي الاخضر بعد تخميرها, ولكن تذكري أن شرب الشاي الاخضر يوميا سوف يمنحك كمية ماء كافية لجسمك ما يمكنك من التوصل إلى خسارة الوزن.

يقي من الالتهاب

يساعد على الوقاية من التهاب المفاصل أو الروماتيزم كما يعرف على نطاق واسع. ويقول الباحثون إنهم وجدوا مكونين في الشاي الاخضر لهما القدرة على الوقاية من بعض أنواع التهابات المفاصل من خلال عزل نوع من الأنزيمات التي تتلف المفاصل.

علاج فعال للبرد

أفاد الباحثون أن تناول الشاي الاخضر يساعد على علاج نزلات البرد, مؤكدين على أن تناوله عن طريق تبريده ثم تجميده على شكل مكعبات ثلج, يفيد أيضا في معالجة انتفاخ العيون, ويعالج الجلد بالضغط بكعب غير ملفوف على جفنيك أو وجنتيك لمدة تصل إلى 10 ثوان, كما يمنع حدوث مشاكل الجهاز العصبي المصاحبة لاضربات التنفس التي تحدث لبعض الناس أثناء النوم.  
فوائد الشاي الاخضر الصحية فوائد الشاي الاخضر الصحية مراجعة من قبل عرب توب في 5:15:00 م تصنيف: 5