إعلان 728x90

فوائد الشمر الصحية والعلاجية

فوائد الشمر, فوائد الشمر الصحية, فوائد الشمر العلاجية, صحة, الطب البديل,
فوائد الشمر الصحية والعلاجية

للجهاز الهضمي

مقو وطارد للغازات, يساعد على تسهيل عملية الهضم وتنشيط حركة الأمعاء مما يساعد على التخلص من الغازات. كما أنه يساعد على الوقاية من الإصابة بأمراض السرطان المختلفة.

للجهاز البولي

مدر للبول ومليين, ويساعد على علاج الترسبات الملحية في المفاصل والترسبات الرملية في الكلي, كما أنه مفيد في حالات ارتفاع ضغط الدم, ويفيد في علاج التهابات الجهاز البولي والكلي والمتانة.

أثناء الرضاعة

يساعد الشمر على زيادة إفراز لبن الأم خلال فترة الرضاعة, وخاصة عند خلطه بنسب متساوية من الحلبة والنافع.

يعمل على شد الجلد

تعاني الكثير من النساء من مشكلات ترهل الجلد نتيجة لعد أسباب منها الرجيم السريع والولادة المتكررة. وينصح بتناول 3 أكواب من مغلي بذور الشمر يوميا في الصباح على معدة خالية. حيث يحتوي الشمر على العديد من الزيوت الطيارة. كما أن هذا الشراب مفيد للجهاز الهضمي والقولون العصبي ويساعد أيضا على خسارة الوزن والتخلص من دهون البطن.

للجهاز التنفسي

مفيد في حالات الربو, التهاب الشعب الهوائية وضيق التنفس. وهو أيضا مطهر للفم عند مضغه كما يساعد على علاج أمراض الصدر المختلفة, السعال الحساسية وتشنج القصبات الهوائية. لذلك ينصح بتناول مغلي الشمر مع إضافة العسل للوقاية من مشكلات الجهاز التنفسي المختلفة.

لعلاج المغص عند الأطفال الرضاع

يدخل الشمر في تحضير ماء يساعد على تهدئة الأطفال. كما أنه له نفس المفعول الخاص باليانسون, فيساعد على التخلص من المغص عند الأطفال, ويطرد أيضا غازات المعدة.

مقو للمناعة

أفاد خبراء التغذية أن تناول شراب الشمر مع الزنجبيل له أهمية كبيرة في تقوية المناعة, كما يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

منشط قوي للرحم

يعمل على توازن مستويات هرمونات الأنوثة وتحفيز عملية التبويض. ولكن يمنع تناوله أثناء فترة الحمل, فقد يتسبب في حدوث الإجهاض.

لعلاج الأمراض الصدرية

منشط للدورة الدموية ومضاد للالتهابات, مغلي البذور مسكن وملطف للمعدة, ومدر للحليب أثناء الإرضاع, كما أنه مفيد لمشاكل الهضم ومسكن للأمراض النفسية. يمكن مزج زيت حبة حلاوة مع 25 نقطة من زيوت الزعتر والأوكالبتوس في 25 مل من زيت عباد الشمس أو زيت اللوز, ويفرك به الصدر لعلاج الأمراض الصدرية.  
فوائد الشمر الصحية والعلاجية فوائد الشمر الصحية والعلاجية مراجعة من قبل عرب توب في 9:47:00 ص تصنيف: 5