إعلان 728x90

فوائد ورق الزيتون الصحية والعلاجية

فوائد ورق الزيتون, فوائد اوراق الزيتون, اوراق الزيتون, صحة, الطب البديل,
فوائد ورق الزيتون

تخفض ضغط الدم

يحتوي ورق الزيتون على مركبات تساهم في خفض ارتفاع ضغط الدم البسيط, وأمكن تجريب هذا الأمر على الحيوانات. وفي دراستين سريريتين على الإنسان, تبين أن ميزة ورق الزيتون أنها لا تسبب أعراض ثانوية كتلك التي تنجم عن استعمال العقاقير الخافضة للضغط الدم.

تقي من أمراض القلب

تحتوي أورق الزيتون على مركب الأولوروبيين الذي يتحلل داخل الجسم ليعطي مادة إلينوليت الكالسيوم التي تمنع تأكسد الكوليسترول السيئ, ما يحول دون تراكم الصفيحات الدموية داخل الشرايين, وبالتي يقي من الأمراض القلبية الوعائية.

علاج التسمم والتعب

يفيد مغلى ورق الزيتون في خفض درجات الحرارة وفي علاج التسممات الغذائية والتهابات الكبد كما تحتوي أوراق الزيتون على مواد طبيعية تكافح التعب, والآلام الناتجة عن الأمراض المزمنة والسرطانات, وفي التخفيف من وطأة عوارض نقص المناعة المكتسبة.

تعالج آلام المفاصل

يساعد مستخلص وراق الزيتون في علاج التشنجات العضلية والآلام المفصلية. تستعمل أوراق الزيتون في علاج مرض الأنفلونزا من خلال منع تكاثر الفيروسات أو عبر تقوية جهاز المناعة.

تقوي جهاز المناعة

تعمل أوراق الزيتون على علاج الأمراض المرتبطة بنقص مناعة الجسم, حيث تساعد على تقوية جهاز المناعة وإعطاءه الذخيرة اللازمة للتغلب على هذه الفيروسات, ومن ناحية أخرى تعمل على منع تكاثر الفيروسات المسببة لهذه الأمراض.

ترطب الجلد

يستعمل زيت الزيتون أيضا لترطيب الجلد والبشرة, وعلاج التهابات الجلد وحروق الشمس وكذلك الحروق الناتجة عن التعرض للنار.

يقضي على الفيروسات

يحتوي ورق الزيتون على حمض الإلينوليك الذي يتحد مع الكالسيوم في الجسم ليعطي مركب إلينوليت الكالسيوم وهي المادة النشطة التي تكبح الجراثيم, ولديها قوة خارقة على الفيروسات بما في ذلك فيروس داء فقدان المناعة.
فوائد ورق الزيتون الصحية والعلاجية فوائد ورق الزيتون الصحية والعلاجية  مراجعة من قبل عرب توب في 9:23:00 ص تصنيف: 5