إعلان 728x90

فوائد الجبن الابيض الصحية والغذائية

الجبن, الجبن الابيض, الجبن القريش, الصحة العامة, صحة, فوائد الجبن الابيض,
فوائد الجبن الابيض ( الجبن القريش )

الجبن الأبيض الطري, أو الجبن القريش (cottage cheese) كما نعرفه بهذا الاسم, يعد وجبة مثالية لمرضى ضغط الدم المرتفع والكوليسترول, حيث يتميز باحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يقاوم ارتفاع ضغط الدم, بالإضافة إلى بعض الدراسات الحديثة التي كشفت عن أن توافر الكالسيوم بالغذاء يقلل من امتصاص الجسم للدهون ويحفز على زيادة حرقها واستهلاكها.

ويحتوي على مقدار 100 جرام من هذا الجبن على نحو 60 ملليجراما من الكالسيوم وذلك مقابل نسبة بسيطة من الدهون تتراوح ما بين 1-4 جرامات. بينما يحتوي الجبن الناشف على نسبة أعلى من الكالسيوم ولكن في مقابل احتوائه على نسبة أعلى من الدهون المشبعة التي تصل إلى حوالي ثلث وزنه.

كما يحتوي الجبن الطري على نسبة عالية من البروتين, وهو ما يجعله كذلك غذاء مناسب لإنقاص الوزن, حيث يمكن الاعتماد على تناوله تقليل كمية بروتين اللحوم التي تتميز عادة باحتوائها على نسبة عالية من الدهون المشبعة.

ونظرا لاحتوائه كذلك على نسبة مرتفعة من الكالسيوم فإنه يضمن الحصول على قدر مرتفع من هذا المعدن الهام لتأمين متانة العظام بالنسبة للذين لا يرحمون بتناول الألبان.

القيمة الغذائية : يحتوي الجبن القريش على فيتامين (ب2), وفيتامين (ب12), وكالسيوم, ويود, وفوسفور, وسيلينيوم, بالإضافة لقدر مرتفع من البروتين النباتي.  
فوائد الجبن الابيض الصحية والغذائية فوائد الجبن الابيض الصحية والغذائية مراجعة من قبل عرب توب في 5:40:00 م تصنيف: 5