إعلان 728x90

الزيوت النباتية وفوائدها الصحية ومدى تأثيرها على مستوى الكوليسترول

الكوليسترول, الزيوت النباتية, مستوى الكوليسترول, الدهون, الصحة العامة, صحة, الزيوت الصحية, وفوائدها,
الزيوت النباتية وفوائدها

الزيوت النباتية مثل زيت الذرة, وزيت دوار الشمس, تحتوي على نسبة عالية من الدهون متعددة اللاتشبع (polyunsaturated) وهذه النوعية من الدهون تقلل من مستوى الكوليسترول الضار (LDL).. ولكنها قد تتسبب كذلك في خفض مستوى الكوليسترول النافع (HDL).

وعموما فإن استخدامها كبديل للدهون الحيوانية في الطبخ وإعداد الأطعمة يعد شيئا مرغوبا فيه.

أما زيت الزيتون فيحتوي على دهون أحادية اللاتشبع (Monounsaturated)  وهذه النوعية أفضل من الدهون متعددة اللاتشبع, حيث تعمل على خفض مستوى الكوليسترول الضار (LDL) بدرجة أفضل من الدهون متعددة اللاتشبع, بينما تساعد في رفع مستوى الكوليسترول النافع (HDL). ولذا فإن الإعتماد على زيت الزيتون يعد أفضل من الاعتماد على زيت الدرة أو زيت دوار الشمس.

زيت الكانولا هو نوع أخر من الزيوت النباتية ينافس زيت الزيتون في تأثيره على دهون الدم.. حيث يحتوي كذلك على دهون أحادية اللاتشبع كالموجودة بزيت الزيتون, ولذا فإنه يعمل على خفض مستوى الكوليسترول الضار (LDL), وقد يساعد في رفع مستوى الكوليسترول النافع (HDL).
الزيوت النباتية وفوائدها الصحية ومدى تأثيرها على مستوى الكوليسترول الزيوت النباتية وفوائدها الصحية ومدى تأثيرها على مستوى الكوليسترول مراجعة من قبل عرب توب في 8:02:00 م تصنيف: 5