إعلان 728x90

فوائد بذور القرع للبروستاتا والجسم

بذور القرع, فوائد بذور القرع, فوائد بذور القرع للبروستاتا, زيت بذور القرع, الصحة العامة, صحة,
فوائد بذور القرع

اندفاع الدم خلال الشرايين أثناء رحلته إلى أعضاء الجسم المختلفة يحدث ضغطا على جدرانها.. وهذا هو المقصود بضغط الدم.. فإذا لم يكن جدران الشرايين مرنا طبعا أو كان مجراه الداخلي معرقلا بالترسبات الدهنية زاد الضغط الواقع على جدران الشرايين ونتج عن ذلك ما يسمى بارتفاع ضغط الدم.

وتناول بذور القرع العسلي يقاوم هذه المشاكل. فتحتوي تلك البذور على نسبة عالية من مركبات الإستيرولات النباتية (Phytosterols) والتي تجعل الشريان مرنا وتقاوم تصلبه وضيق مجراه بالترسبات الدهنية (الكوليسترول).

كما تحتوي على نوع مفيد من الدهون والتي تتوافر بزيتها وهو أوميجا-3 والذي يعمل على خفض مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثية. كما يتميز هذا النوع من الدهون كذلك بتأثير مضاد للالتهاب ويحمي المفاصل من الضرر الواقع بها أثناء الأنشطة العنيفة. كما يحفز على سرعة الالتئام في حالة تعرضها لإصابة أثناء ممارسة الأنشطة الرياضية.

كما تتميز بذور القرع باحتوائها على نسبة عالية من بعض المعادن التي تقوي الخصوبة وتحمي غدة البروستاتا من المتاعب التي تحدث بها مع التقدم في السن, وبخاصة السيلينيوم والزنك.

القيمة الغذائية : تحتوي بذور القرع العسلي على فيتامين (ك), ونحاس, وحديد, وماغنسيوم, وزنك, ومنجنيز, وفوسفور, وأوميجا-3, بالاضافة لقدر جيد من البروتين النباتي.
فوائد بذور القرع للبروستاتا والجسم فوائد بذور القرع للبروستاتا والجسم مراجعة من قبل عرب توب في 11:44:00 ص تصنيف: 5