إعلان 728x90

فوائد المكسرات : القيمة الغذائية والفوائد الصحية لـ المكاداميا

فوائد المكسرات, القيمة الغذائية, المكاداميا, فوائد المكسرات  المكاداميا, فوائد المكاداميا, صحة, الصحة العامة,
فوائد المكسرات  - المكاداميا

هذا نوع مفيد من المكسرات التي صارت توجد بالمحال الكبرى.

ويتميز الماكاداميا (macadamias)  باحتوائه على نسبة عالية من الدهون أحادية اللاتشبع, كالموجودة بزيت الزيتون, مما يجعله غذاء مناسب لخفض مستوى الكوليسترول الضار (LDL) ومقاومة ترسبه بالشرايين, بينما يعمل على رفع مستوى الكوليسترول النافع (HDL) , كما يساهم في السيطرة على كوليسترول الدم توافر الأستيرولات النباتية به (Plant sterols) والتي تثبط من امتصاص الكوليسترول الموجود بالغذاء إلى تيار الدم.

كما يحتوي الماكاداميا على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يقاوم تأثير الصوديوم الرافع لضغط الدم .. ولذا يجب تناوله نيئا غير مملح للاستفادة منه في السيطرة على ضغط الدم المرتفع.

ويحتوي كذلك على نسبة عالية من البروتين الذي يجدد الخلايا والأنسجة المتهالكة ويعين على النمو.

كما يتميز باحتوائه على ثلاث مواد تعمل كمضادات قوية للاكسدة, وهي فيتامين (ه), ومعدن السيلينيوم, ومركب إبيكاتشين  (epcatechin)وهذا النوع الأخير يتوافر في الشاي الأخضر, ويعد أحد المركبات الهامة التي تعزز منافعه.

القيمة الغذائية : يحتوي على فيتامينات (ب1), و (ب3), و (ب5), و(ب6), و (ه), وبيوتين, ويحتوي على معادن الكالسيوم, والنحاس, واليود, والحديد, والمنجنيز, والماغنسيوم, والسيلينيوم, والزنك, ويحتوي كذلك على ألياف, وبروتين, ودهون أحادية اللاتشبع.

فوائد المكسرات : القيمة الغذائية والفوائد الصحية لـ المكاداميا فوائد المكسرات : القيمة الغذائية والفوائد الصحية لـ المكاداميا مراجعة من قبل عرب توب في 11:17:00 ص تصنيف: 5