إعلان 728x90

فوائد الافوكادو الصحية والغذائية

فوائد الافوكادو, الافوكادو, فوائد الافوكادو الصحية, الصحية والغذائية, صحة, الصحة العامة,
فوائد الافوكادو

هذه الفاكهة الدهنية الشحمية تعد رغم ما بها من نسبة مرتفعة من الدهون غذاء مفيد للقلب والشرايين وللوقاية من الجلطات.. وذلك لأن نسبة عالية من هذه الدهون تتمثل في الأحماض الدهنية أحادية اللاتشبع والتي تعمل على خفض مستوى الكوليسترول الضار, ذلك بالإضافة لاحتواء الافوكادو على نسبة جيدة من فيتامين (ه) المقاوم للأكسدة بما في ذلك أكسدة الكوليسترول الضار وهي الخطوة التي تؤدي لترسبه على جدران الشرايين المغذية للقلب. كما تشتمل تلك الدهون على الليسيثين (من الدهون الفوسفورية) والذي يوفر أيضا الحماية للقلب وينشط وظائف المخ.

وبسبب توفر هذه الدهون الى جانب فيتامين (ه) تعتبر أيضا فاكهة الافوكادو من أفضل الاغذية لنضارة وتليين الجلد.

ومن الطريف أن فاكهة الافوكادو, رغم ما فيها من نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية, تساعد على إنقاص الوزن إذا ما اعتمد عليها كغذاء أساسي إلى جانب أغذية أخرى منخفضة السعرات الحرارية بحيث تكون القيمة الكلية للسعرات الحرارية اليومية أقل من احتياج الجسم..  وذلك لأنها تعطي إحساسا بالشبع لفترة طويلة وتنشط عملية حرق الطعام, وتوازن مستوى سكر الدم (الجلوكوز) فتحمي من هبوطه والذي يصاحبه إحساس بالجوع. وذلك فضلا عن احتوائها على العديد من المغذيات المفيدة. ويمكن استخدام الأنسجة الدهنية الشحمية الطرية لثمار الافوكادو بمثابة مايونيز يضاف إلى الأغذية المختلفة.

القيمة الغذائية : تحتوي فاكهة الافوكادو على فيتامينات (ب1), (ب2), (ب3), (ب5), و(ب6), و(ج), و(ه), و(ك), وبيتاكاروتين, وبيوتين وحمض الفوليك وتحتوي على معادن الكالسيوم, والنحاس, واليود, والحديد, والمنجنيز, والماغنسيوم, والفوسفور, والبوتاسيوم, والزنك, وتحتوي كذلك على دهون أحادية اللاتشبع, وليسيثين, وألياف.          

فوائد الافوكادو الصحية والغذائية فوائد الافوكادو الصحية والغذائية مراجعة من قبل عرب توب في 5:34:00 م تصنيف: 5