إعلان 728x90

فوائد الزنجبيل الصحية والغذائية

فوائد الزنجبيل, الزنجبيل, فوائد الزنجبيل الصحية, فوائد, الصحة العامة, صحة,
فوائد الزنجبيل

من أبرز خصائص الزنجبيل أنه يحافظ على سيولة الدم, أي يقاوم التصاق الصفائح الدموية ببعضها البعض, وبذلك يقاوم حدوث الجلطات التي تسد الشرايين.. كالشرايين التاجية المغذية للقلب. وذكرت بعض الدراسات أن ذلك التأثير الإيجابي على الدم يفوق تأثير الأسبرين الذي يتناوله مرضى القلب لحمايتهم من الجلطات.

كما أن مركبات الزنجبيل تقلل من مستوى الكوليسترول وتنشط الدورة الدموية وتقوي الشرايين مما يقاوم كذلك ارتفاع ضغط الدم.
ومن أبرز المركبات الفعالة بالزنجبيل الجنجيرولات (gingerols) وتتميز بتأثير مثبط للمواد الكيماوية التي تثير التهاب المفاصل. ولذا يوصف تناول الزنجبيل بصورة بصورة متكررة لتخفيف التهاب وتورم وألم المفاصل كما حدث في الروماتويد.

كما يمتاز الزنجبيل بتأثير قوي مضاد للغثيان والدوار المصاحب للحركة أثناء السفر بالباخرة أو الطائرة, وكذلك حالة الغثيان والدوار التي تصيب الحوامل في الصباح عقب الاستيقاظ من النوم.
كما يفيد الزنجبيل في تنشيط عملية الهضم, ومقاومة الانتفاخ, وتخفيف آلام المعدة, ومساعدة الأمعاء على امتصاص المغذيات التي تصل للجسم مع الأغذية.
ولأنه ينشط الدورة الدموية ويدفئ الجسم, فإنه يفيد كذلك في حالات البرد والأنفلونزا والسعال, ويساعد على طرد المخاط الزائد المختلط بالجراثيم المعدية.

القيمة الغذائية : يحتوي الزنجبيل على فيتامينات (ب3), و(ج), و(ه), ويحتوي على معادن الكالسيوم, والحديد, والماغنسيوم, والفوسفور, والبوتاسيوم, والسيلينيوم, والزنك.  
فوائد الزنجبيل الصحية والغذائية فوائد الزنجبيل الصحية والغذائية مراجعة من قبل عرب توب في 9:46:00 ص تصنيف: 5