إعلان 728x90

عصير الاساي وفوائده الصحية والغذائية

عصير الاساي, عصير الاساي وفوائده, الاساي, فاكهة الاساي, acai, acai berries, فوائد الاساي, الصحة العامة, صحة,
عصير الاساي

الاساي (acai) من الفواكه الحبيبية (مثل الكريز والتوت) ومنشؤها غابات الأمازون الممطرة. ومن الطريف أن بعض علماء التغذية يعتبرونها في مقدمة أفضل الأغذية المجودة على الأرض.

تتميز فاكهة الاساي بقيمة غذائية عالية, حيث تحتوي على نسبة عالية من البروتين والكربوهيدرات ومجموعة من الفيتامينات والمعادن.

كما تحتوي على نسبة عالية من الدهون الأساسية (أي التي لا يستطيع الجسم تكوينها) وتتمثل في الأحماض الدهنية أوميجا-3, والأحماض الدهنية أوميجا-6, كما تحتوي على دهون أحادية اللاتشبع (كالموجودة بزيت الزيتون) وهذا يجعلها غذاء غني مفيدا للقلب ومساعدا في خفض مستوى الكوليسترول المرتفع والدهون الثلاثية.

كما تحتوي على كيماويات نباتية مختلفة من أبرزها بيتا-سيتوستيرول (beta-sitosterol) والذي يعمل أيضا على خفض مستوى الكوليسترول.. وأنثوسيانينات (anthocyanins) والتي تتميز بتأثير مضاد للسرطان ومضاد للالتهاب.. وبرونثوسيانيدات (proanthocyanidins) وهي مركبات تقوي من جدران الأوعية الدموية.

ونظرا لارتفاع نسبة البوتاسيوم بها, فإنها تعمل كذلك على مقاومة ارتفاع ضغط الدم.

ولأن ثمار فاكهة الاساي تفسد سريعا بعد حصدها, فإنها تجهز بصورة عاجلة على هيئة عصائر تعد للبيع.

القيمة الغذائية : تحتوي فاكهة الاساي على فيتامينات (ب1), و(ب2), و(ب3), و(ج), و(ه), وبيتا كروتين.
وتحتوي على معادن الكالسيوم, والنحاس, والماغنسيوم, والفوسفور, والبوتاسيوم, والزنك. وتحتوي على ألياف, وبروتين, وكربوهيدرات, ودهون أحادية اللاتشبع, وأوميجا-3, وأوميجا-6.  
عصير الاساي وفوائده الصحية والغذائية عصير الاساي وفوائده الصحية والغذائية مراجعة من قبل عرب توب في 8:13:00 ص تصنيف: 5