إعلان 728x90

فوائد القرفة, الصحية والغذائية

فوائد القرفة, الصحية والغذائية, الفوائد الصحية, القيمة الغذائية, الصحة العامة, صحة,
فوائد القرفة
إن الاعتياد على تقديم مشروب القرفة من وقت لأخر كبديل للشاي والقهوة يعمل على اعتدال صورة الدهون بالدم, حيث يقلل من مستوى الكوليسترول الضار ومن مستوى الدهون الثلاثية.

وليس ذلك فحسب, بل وجد كذلك أن رائحة القرفة ومذاقها المميز يعملان على تهدئة النفس, وهو ما ينعكس أثره الإيجابي على ضغط الدم المرتفع ويساعد في ترويضه.

ومن ناحية أخرى وجد كذلك أن المركبات النباتية بالقرفة تحفز على زيادة حرق الجلوكوز داخل الخلايا بدرجة تصل إلى عشرين مرة أو أكثر. وهو ما يساعد على السيطرة على مستوى الجلوكوز بالدم.

ولا يشترط للاستفادة بهذا التأثير تناول القرفة في صورة مشروب وإنما يمكن تناول مسحوق القرفة مباشرة بمعدل نصف ملعقة صغيرة في الصباح و في المساء.    

لقد وجد من الدارسات أن رائحة القرفة في حد ذاتها تنشط بشكل مباشر من الوظائف الذهنية وتجعل الطلاب أكثر قدرة على التركيز والاستجابة للامتحانات.
كما تقاوم تذبذب الحالة المزاجية المرتبطة بتذبذب مستوى سكر الذم.

كما تحتوي القرفة على مركبين مميزين بزيتهما, وهما الأوجينول (eugenol) والجيرنيول (gerniol)  وكلاهما يتميز بتأثير مضاد للبكتيريا وللفطريات. ولذا فإن تناول مشروب القرفة يفيد في حالات العدوى, ويعمل كمطهر للأمعاء, فضلا عن تأثيرها الملطف للمغص والمقاوم للانتفاخ.

القيمة الغذائية : تحتوي القرفة على كالسيوم, وحديد, و منجنيز, وألياف.
فوائد القرفة, الصحية والغذائية فوائد القرفة, الصحية والغذائية مراجعة من قبل عرب توب في 5:38:00 م تصنيف: 5