إعلان 728x90

فوائد اللوز لـ خفض مستوى السكر وانقاص الوزن

فوائد اللوز,  فوائد اللوز الكثيرة, الفوائد الصحية, صحة, الصحة العامة, السكر, انقاص الوزن,

اللوز من أغنى المكسرات والنباتات بالدهون أحادية اللاتشبع والتي تتوفر في زيت اللوز. وهي من نفس نوعية  الدهون المفيدة الموجودة في زيت الزيتون والتي تعمل على خفض مستوى الكوليسترول الضار ومقاومة ترسبه بالشرايين.

ومن الطريف أنه على الرغم من احتواء اللوز على نسبة عالية من الدهون النباتية, إلا أنه قد اتضح من خلال إحدى الدراسات أنه يساعد على إنقاص الوزن بفضل احتوائه على كمية كبيرة من الألياف التي تحد من الشهية وتقاوم نوبات الجوع.

في إحدى الدراسات خضعت مجموعتان لنظام غذائي منخفض في كمية السعرات الحرارية واعتمدت على تناول بضع حبات من اللوز على مدار اليوم, وقد وجد أن تلك المجموعة خسرت من الوزن ما زاد عن 50% بالنسبة للمجموع الثانية التي لم يدخل اللوز في نظامها الغذائي. وهذه الميزة يحتاج لها بعض المرضى السمان بضغط الدم المرتفع.

إن حوالي 12 حبة من اللوز تحتوي على مقدار 90 سعرة حرارية.

ولكي يكون استخدام اللوز فعالا في إنقاص الوزن يجب أن يتم ذلك من خلال نظام غذائي محدود السعرات الحرارية بوجه عام, ويستخدم اللوز من خلاله كغذاء مشبع ومقاوم للشعور بالجوع.

القيمة الغذائية : يحتوي على فيتامين (ب12), وفيتامين (هـ) ونحاس, وماغنسيوم, ومنجنيز, وفوسفور, وبروتين نباتي. 
فوائد اللوز لـ خفض مستوى السكر وانقاص الوزن فوائد اللوز لـ خفض مستوى السكر وانقاص الوزن مراجعة من قبل عرب توب في 7:05:00 ص تصنيف: 5