إعلان 728x90

فوائد الفاصوليا الخضراء الصحية والغذائية

صحة, فوائد الفاصوليا, الفاصوليا, فوائد الفاصوليا الخضراء, الفاصوليا الخضراء, الصحة العامة,
فوائد الفاصوليا الخضراء

تحتوي الفاصوليا الخضراء على مجموعة من المغذيات المفيدة والتي يتميز بعضها بمفعول قوي كمضاد للأكسدة وبخاصة بيتاكاروتين وفيتامين (ج) وهذه تعمل على منع تأكسد الكوليسترول الضار وترسبه بجدران الشرايين, كما أن احتوها على نسبة عالية من الألياف يعوق امتصاص الكوليسترول من الغذاء ويساعد في التخلص من جزء منه مع الفضلات.

كما تحتوي على نسبة جيدة من الأملاح المعدنية المقاومة لارتفاع ضغط الدم, كالبوتاسيوم, والكاسيوم, والماغنسيوم.

وتوصف الفاصوليا الخضراء, وبخاصة إذا أكلت الحبوب مباشرة من قرون الفاصوليا, كغذاء منشط ومدعم لطاقة الجسم ومفيد للرياضيين بصفة خاصة, وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من المغذيات التي تعمل بشكل متآزر مع بعضها البعض, مما يجعلها أكثر فائدة إذا ما قدمت في صورة منفردة. فعلى سبيل المثال, تحتوي الفاصوليا على فيتامين (ك) الذي يدخل في تركيب الجلطة التي تسد مكان الجرح بالوعاء الدموي .. وتحتوي كذلك على فيتامين (ج) الذي يقوي جدران الأوعية الدموية.

كما تحتوي على نسبة جيدة من فيتامينات (ب) التي هي ضرورية لتوليد الطاقة من الغذاء الذي نتناوله, فضلا عن فائدتها لسلامة الأعصاب.

القيمة الغذائية : تحتوي الفاصوليا الخضراء على فيتامينات (ب1), و(ب2), و(ب3), و(ج), و(ك), وحمض الفوليك, وبيتاكاروتين, وتحتوي على معادن الكالسيوم, والنحاس, والحديد, والماغنسيوم, والمنجنيز, والفوسفور, والبوتاسيوم.

كما تحتوي على نسبة عالية من الألياف ونسبة محدودة من البروتين النباتي.        
فوائد الفاصوليا الخضراء الصحية والغذائية فوائد الفاصوليا الخضراء الصحية والغذائية مراجعة من قبل عرب توب في 7:58:00 ص تصنيف: 5