إعلان 728x90

يتم اتخاذ القرار بناء على المصادر و المعارف المتوفرة لدى الشخص

اتخاذ القرار, المعارف, المصادر, القرار, الشخص, التنمية البشرية,

هل استرجعت ماضيك, وتذكرت شيئا فعلته, ثم قلت لنفسك : "كم كنت أحمق" لأنني تصرفت بهذا الشكل !" كلنا نشعر بالندم والحسرة بشأن القرارات الخاطئة والمؤسفة التي اتخذنانها في حق أنفسنا .. ولكن إذا فكرت في الأمر, قد تجد أن مصادرك ومعارفك كانت كل ما تملك حينذاك, وهي التي جعلتك تتخذ هذه القرارات مهما كانت سيئة, هذا كل ما كنت ملما به في ذاك الوقت, واليوم أنت تعرف المزيد من الأشياء, وتساعدك خبراتك على اتخاذ قرارات أفضل .. مع مرور الأيام سوف تكتسب معرفة وخبرة أوسع وأكمل وتجعلك أكثر حكمة و سعادة.

والواقع المؤكد كليا هو أن ما يفعله الناس هو محصلة أو نتيجة لقيمهم و معتقداتهم وتجاربهم المتراكمة حتى تاريخ ما من أعمارهم, كما أن تلك المعرفة هي أساس سلوكهم, وبدلا من أن تنزل الأحكام على الآخرين حاول أن تساعدهم على أن يتفهموا بشكل أفضل أوضاعهم و أحوالهم, وقدم لهم تبصرك من اجل معاونتهم على إدراك المواقف بصورة أوضح, بهذا الشكل لن تساعد الآخرين على أن يصبحوا أفضل ما يمكنهم فحسب, إنما سوف تضع نفسك على الطريق الصحيح, لكي تصبح رائدا من رواد فن الاتصال.
يتم اتخاذ القرار بناء على المصادر و المعارف المتوفرة لدى الشخص يتم اتخاذ القرار بناء على المصادر و المعارف المتوفرة لدى الشخص مراجعة من قبل عرب توب في 6:17:00 ص تصنيف: 5