إعلان 728x90

فوائد الكرفس الصحية والغذائية

فوائد الكرفس, الصحية و الغذائية, الكرفس, القيمة الغذائية, الفوائد الصحية, صحة, الصحة العامة,
فوائد الكرفس
فضلا عن قيمته الغذائية العالية, فإن خضار الكرفس يتميز بمفعول مدر للبول, وهو ما يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع, على غرار العقاقير المدرة للبول.. ولهذا الغرض يمكن تجهيز كوب من منقوع تلك البذور في الماء المغلي, بعد خدشها أو طحنها, وتناوله في الصباح على الريق.

كما يحتوي الكرفس على الكثير من المعادن الهامة, ولذا فإنه يرفع من طاقة الجسم ويعد غذاء مناسب للرياضيين.

كما يعد كذلك مصدرا جيدا لفيتامين (ج) المضاد للأكسدة والذي يقوي جدران الخلايا ويحميها من التأثيرات الضارة للكيماويات المتولدة من عملية التمثيل الغذائي (الشوارد الحارة).

كما يعتبر من المصادر الجيدة لحمض الفوليك .. هذا الحمض هذا الحمض الذي يعمل على خفض مستوى الهوموسستين, وهو من الكيماويات التي يحفز ارتفاعها على الإصابة بتصلب الشرايين التاجية ( هو نوع من البروتينات التي يكونها الجسم بصورة طبيعية ).

كما يعتبر الكرفس من المصادر النباتية الغنية بالكالسيوم الذي يحفظ متانة العظام ويقاوم هشاشتها, ولذا يعتبر من الأغذية المناسبة للوقاية من نقصه بالجسم بالنسبة للذين لا يقبلون على تناول الألبان. كما يعتبر من المصادر القليلة لمعدن البوروم الذي يحفز على زيادة ترسب الكالسيوم بالعظام.

القيمة الغذائية : يحتوي على فيتامين (ب1), وفيتامين (ب6) وفيتامين (ج), وبيتاكاروتين, وحمض الفوليك, وكالسيوم, وحديد, و بوروم, وماغنسيوم, و منجنيز, وموليبدينيم, وفوسفور, وبوتاسيوم, وألياف.  
فوائد الكرفس الصحية والغذائية فوائد الكرفس الصحية والغذائية مراجعة من قبل عرب توب في 11:39:00 ص تصنيف: 5