إعلان 728x90

الفوائد الصحية والقيمة الغذائية لفاكهة التفاح

ريجيم التفاح, التفاح, الفوائد الصحية, القيمة الغذائية, فاكهة التفاح, صحة, الصحة العامة,

ثمرة التفاح تمد جسمك بفوائد عظيمة أكثر مما قد تتصور, فالتفاح من أغنى النباتات بالألياف والتي تجمع بين النوع القابل للذوبان في الماء (soluble) والنوع غير القابل للذوبان في الماء (insoluble) .. والنوع الأول يوجد منه نوع مميز في فاكهة التفاح وهو البكتين (pectin) والذي يكون في الأمعاء مادة هلامية تعوق امتصاص الكوليسترول إلى تيار الدم وبالتالي تحمي من ارتفاعه.. كما تعوق أيضا من امتصاص السكر الجلوكوز مما يحفظ مستواه بالدم, ولذا فإن فاكهة التفاح تفيد في حالات ارتفاع الكوليسترول, وفي حالات مرض السكر. ولأنه غني بالألياف يمنح إحساسا بالشبع, ولذا يعد التفاح كذلك من أفضل الفواكه المساعدة على ترويض الشهية واختزال الوزن الزائد. وهذه الميزة يستفيد منها كذلك المريض بارتفاع ضغط الدم, حيث أن إنقاص الوزن في حد ذاته يعد علاجا مساعدا لترويض ضغط الدم.

وليس ذلك فحسب فالتفاح يعد كذلك من أفضل أنواع الفواكه "المنظفة" للجسم أو ما يسمى بالتخلص من السموم (detox) فالتفاح بأليافه الموجودة فيه يعمل على "كنس" وتنظيف القولون وامتصاص المواد السامة والضارة وطرحها للخارج مع البراز. وبذلك فهو غذاء مفيد في حالات الإمساك و التي إن استمرت طويلا تراكمت السموم بالقولون وزادت القابلية للإصابة بسرطان القولون.

كما أن الأنزيمات الموجودة بفاكهة التفاح تعين عملية الهضم وتقاوم بذلك عسر الهضم والذي يتسبب في الانتفاخ وألم البطن.

ومن الطريف كذلك أن فاكهة التفاح تفيد في حالات الإسهال, حيث أن الألياف الموجودة به تعمل على تماسك الفضلات وهو ما يحمي بالتالي من فقدان المغذيات والماء في حالات الإسهال والتي تؤدي للجفاف والإحساس بالتعب والإرهاق.

كما وجد الباحثون أن قشرة التفاح غنية بمركب الكويرستين (quercetin) والذي يحمي الجلد من أضرار التعرض لأشعة الشمس ويقاوم الحساسية.

القيمة الغذائية : يحتوي التفاح على فيتامين (ج) وفيتامين (ك) وألياف وفلافونويدات (flavonoids). 
الفوائد الصحية والقيمة الغذائية لفاكهة التفاح الفوائد الصحية والقيمة الغذائية لفاكهة التفاح مراجعة من قبل عرب توب في 12:10:00 م تصنيف: 5